أخبار عاجلة
ضبط عامل نظافة تحرش بسيدة في القطامية -
"كاف" يصدم الأهلي بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا -
غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي "الدارك ويب" -
غدا.. محاكمة متهمي قضية فساد التموين -

رحيل النجوم وإيقاف القيد “حجر عثرة” أمام حمد إبراهيم مع الإسماعيلي

مهمة صعبة تنتظر حمد إبراهيم المدير الفني الجديد للنادي الإسماعيلي، بعد أن أعلن مجلس إدارة النادي بقيادة المهندس نصر أبو الحسن، تعيين حمد إبراهيم مديرا لتكنولوجيا كرة القدم من الدرجة الأولى.

وتم تعيين حمد إبراهيم بعد فترة من عدم اليقين حول المنصب، فيما تواصلت المناقشات مع المدربين حلمي طولان وشوقي غريب، قبل أن يقرر المجلس منحه القيادة الفنية في النهاية.

وسيعمل مع حمد إبراهيم فريق من المساعدين المؤهلين، يضم أحمد حسام مدربًا عامًا، وأحمد الجمل مساعدًا للمدرب، ومصطفى كمال مدربًا للأهداف، وأحمد سامح مدربًا للأحمال، ومحمد عدلي محللًا للأداء.

ويتوقع كثيرون أن المهمة لن تكون سهلة، إذ سيواجه المدرب الجديد مشاكل معقدة خلال الموسم الجديد، أبرزها سنتناولها في هذا التقرير.

ويعتبر وقف الحصار العقبة الأولى أمام التعزيزات

ومن أبرز التحديات التي سيواجهها حمد إبراهيم في قيادته للإسماعيلي، هو تجميد القيد، وهو ما يمنع النادي من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات.

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الطعن المقدم من الإسماعيلي بشأن قرار إيقاف القيد لمدة موسمين، بسبب الروح الرياضية السيئة للنادي في التعامل مع لاعبيه السابقين، وهو ما يجبر الفريق على تعزيز موقفه مع الجديد. الصفقات اللازمة. .

وهذا القرار يضع حمد إبراهيم في موقف صعب، حيث سيضطر للعمل مع التشكيلة الحالية التي تفتقر إلى مراكز أخرى، كما سنتحدث عنها لاحقاً.

وقد يتطلب ذلك منه تطوير اللاعبين الحاليين وإيجاد حلول تكتيكية جديدة لتعويض غياب التعاقدات الجديدة، وهو التحدي الذي قد يختبر مهاراته كمدرب في المنطقة التي تتطلب المرونة.

ستار تريك…قائمة تحتاج إلى الاستمرار

التحدي الثاني الذي يواجه المدرب الجديد هو رحيل العديد من اللاعبين الذين كانوا جزءا مهما من الفريق الموسم الماضي.

التالي من اليسار محمد فوزي، محمد دسوقي، محمد مخلوف، عصام صبحي، كريم عرفات، محمد هاشم، باسم مرسي، أحمد محسن، عمر الساعي، وعبد الرحمن مجدي.

وتختلف أسباب المغادرة بين انتهاء العقد، أو إنهاء العقد، أو انتهاء القرض، أو البيع. وهذا النقص في اللاعبين يضع الفريق في موقف صعب، حيث يجد الفريق نفسه في مرحلة إعادة البناء دون موارد كافية، وسط غياب التعويضات بسبب توقف القيد.

وسيتطلب الأمر من حمد إبراهيم العمل على سد هذه الثغرات بأفضل الأدوات الموجودة في الفريق، مما يزيد الضغط على باقي اللاعبين والجهاز الفني للتأقلم بسرعة.

عدم توفر الشروط والمخاطر

وأخيرًا، يعاني الإسماعيلي من عجز قوي في بعض المراكز، خاصة في الخط الدفاعي، وهو التحدي الثالث والأكثر تعقيدًا للمدرب الجديد.

ويفتقر الفريق للاعبين في عدة مراكز أساسية، مثل مركز الظهير الأيسر، حيث لا يتوفر سوى عبد الكريم مصطفى وحاتم سكر، وفي الظهير الأيمن لا يوجد سوى حمدي النقاز، لكنه موقوف بسبب نشاطه مع الزمالك. مجموعة.

أما قلب الدفاع فلا يوجد فيه سوى محمد عمار ومحمد نصر، أي أن حمد إبراهيم سيضطر للاعتماد على عدد أقل من اللاعبين في هذه المواقف الخفيفة.

إضافة إلى أن الفريق يعاني من نقص واضح في المنطقة الهجومية، حيث لا يتوفر سوى نادر فرج وخالد النبريص، مما يضعف الخيارات الهجومية للفريق، ومن الممكن أن يتفاقم هذا النقص بسبب الإصابات المحتملة في الربيع، وهو ما يجعل الفريق يعاني من نقص واضح في المنطقة الهجومية. بل إنه أكثر صعوبة. وظيفة المدرب.

ورغم كل هذه المشاكل، يتمتع حمد إبراهيم بخبرة جيدة في التعامل مع مثل هذه المواقف الصعبة. سيتعين عليه استخدام مهاراته التدريبية واستخدام جميع المهارات المتاحة للتغلب على العقبات والحصول على نتائج جيدة.

وسيعتمد نجاحها إلى حد كبير على كيفية إدارتها للموارد المحدودة وتحفيز اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم في ظل الظروف الصعبة.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عيد ميلاد روبي، مطربة خفيفة الدم دخلت قلوب الملايين
التالى أمير توفيق أتمنى أن يلعب بلعيد في الأهلي قريبا