أخبار عاجلة
مصر.. وفاة الملحن الشاب محمد عبد المجيد -
بلع الطعام قد يكون سر حب بعض الأطعمة اللذيذة -
احرص عليه.. هذا النوع من السمك قنبلة أوميجا 3 -
سيدة العرفي داخل جدار زنانيري -

قبل الحذف من التموين والزراعة، «الكهرباء» تعلن إجراءات تقنين أوضاع سارقي التيار

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن إجراءات جديدة لتقنين أوضاع مخالفي وسارقي الكهرباء بشكل غير قانوني. للتأكد من عدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لعدم دفع قيمة سرقة الكهرباء المبلغ عنها، فضلا عن إبلاغ إزارتي التموين والزراعة لإزالة المخالفين للاستفادة من خدمات قطاعات التموين من السلع والأسمدة.

وبهذا التقرير ينشر فكرة فن الإخباري نص القرار الخاص بقواعد الإبلاغ عن سرقة الكهرباء بعد إرساله إلى تسع شركات توزيع كهرباء على مستوى الدولة. والتي تتضمن 3 قضايا، تنظيم محاضر حول سرقة الكهرباء للفئات المخالفة، وإرسال معلومات المخالفين إلى الجهات المعنية (الزراعة وتوفير المعلومات).

النقطة الأولى وحدات القفز التي تستقبل الكهرباء بدون عداد ولا يوجد تطبيق لتركيب عداد كود.

وأوضح القرار أن الحالة الأولى للفئات المخالفة التي تصلها الكهرباء بدون عداد وعدم وجود طلب مرسل من الخصم لتركيب عداد كود، وتنقسم إلى حالتين، الحالة الأولى حيث استهلاك المحضر أقل من 600 كيلو وات ساعة، والثانية أكبر من 600 كيلو وات ساعة.

متوسط ​​استهلاك الجهاز أقل من 600 كيلو وات ساعة

وأشار القرار إلى أنه في حال كانت حادثة سرقة الكهرباء هي المرة الأولى، فسيتم إعداد تقرير سرقة الكهرباء للوحدة وفقا للضوابط الواردة في التعميم رقم 11/2022. (3) لسنة 2014، وسيتم إعداد فحص تركيب عداد الكود مع دفع التكاليف الفعلية سواء نقداً أو على مراحل نظام الشحن، وذلك بتقسيم الكهرباء إلى استنفاد كامل في الوحدة، و المتر غير مناسب يتم تثبيته حتى يتم سداد قيمة البلاغ، ويتم إرسال بيانات المخالفين إلى الجهات المعنية (التموين الزراعة) في حالة عدم سداد البلاغ خلال المدة القانونية.

وأضاف القرار أنه في حالة وجود بلاغ سابق صادر لوحدة الجرائم يتم تحرير بلاغ جديد مضاعف القيمة للتكرار وإرسال بيانات المخالفين إلى الجهات المختصة (غذاء زراعة).

استهلاك الجهاز أكبر من 600 كيلووات/ساعة

وأوضح القرار أنه عند وقوع الحادثة لأول مرة يتم تقديم بلاغ عن سرقة الكهرباء للوحدة وفقا للضوابط الواردة في التعميم رقم 100 لسنة 2022. رقم (3) لسنة 2024، والمخالفين. سيتم إرسال البيانات للجهات المعنية (التموين الزراعة) مع إعداد معاينة تركيب عداد الكود مع دفع السعر الفعلي إما نقداً أو بالتقسيط على شكل تكليف بالقوة كاملة . مفصول عن الوحدة ولم يتم تركيب العداد حتى يتم سداد الدقائق.

وأضاف القرار أنه في حالة وجود بلاغ سابق صادر لوحدة الجريمة، يتم إصدار بلاغ جديد بقيمة مضاعفة لتكرار الجريمة، وقوة الانفصال التام عن المجموعة، وإرسال بيانات المخالفين. . إلى الجهات المختصة (التموين الزراعة) وسيتم إبلاغ النيابة العامة فور انتهاء المدة القانونية. ولن يتم إرسال البيانات إلى الجهات المعنية (التموين الزراعة) إلا بعد التأكد من أن الشركة طلبت منه قيمة التدبير وعدم رغبة المواطن في السداد سواء نقداً أو عن طريق تقديم طلب التقسيط. خلال 15 يوما من تاريخ المطالبة.

الحالة الثانية سرقة الكهرباء بالوحدات العدادية

وكشف القرار أن الحالة الثانية التي يتم فيها سرقة الكهرباء من الوحدات ذات العداد (العميل) سواء تم توصيلها بعد العداد، تؤدي إلى إتلاف العداد أو محولات التيار أو شيء من هذا القبيل.

وأوضح القرار أنه في حالة حدوث هذه الحادثة لأول مرة، فسيتم تقديم بلاغ عن سرقة الكهرباء وفقا للضوابط الواردة في التعميم رقم 100 لسنة 2022. الجهات المختصة (تموين زراعة) مع فصل الكهرباء عن الوحدة بشكل كامل وعدم إعادتها إلا بعد سداد القيمة ويجب إخطار النيابة العامة بالبلاغ فور انتهاء المدة القانونية.

وأشار القرار إلى أنه في حالة وجود تقرير سابق تم إعداده للوحدة، سيتم عمل تقرير جديد بقيمة ضعف التكرار، وسيتم قطع التيار الكهربائي عن الوحدة، ويعتبر العقد منتهياً دون و إشعار. إرسال بيانات المخالفين إلى الجهات المختصة (الأغذية الزراعة) وإبلاغ النيابة العامة فور انتهاء المدة القانونية.

وأكد القرار أنه في جميع الأحوال إذا تبين أن هناك طلب أو بلاغ (فحص / تغيير / تشغيل العداد) من قبل المواطن أو شركة الكاشف أو الخط الساخن 121 أو المنصة أو شركات الخدمة. البرامج، أو يتم نقلها مباشرة من قبل الشركة، فلن يتم عمل بلاغ ولن يتم إرسال أي بيانات للجهات المعنية (التموين الزراعة) طالما قامت الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الوضع مع اتخاذ اللازم التصحيحات وفقا لقواعد التجارة الجماعية ومطالبة العميل بها.

المسألة الثالثة أحد المقيمين يقدم طلب تركيب عداد كود لوحدة التعديات.

يتم إجراء التقدير واحتساب قيمة تركيب العداد المؤقت لوحدة الجرائم على أساس التكلفة الفعلية إما نقداً أو من خلال تقديم طلب التقسيط خلال 15 يوماً من تاريخ التعثر مجاناً. المطالبة يتم إعداد تقرير حقيقي للمخالف حسب الأحمال المثبتة على الأرض، وإرسال بيانات المخالفين إلى الجهات المختصة (التموين – الزراعة إذا كانت الكمية المستخدمة تزيد عن 600 كيلو وات ساعة، وبعد ذلك مباشرة هناك) . تم تركيب العداد ويتم ارسال اشعار للجهات المعنية (التموين – الزراعة) بتركيب عداد كود للمخالف لعمل حساب استخدام الكهرباء ويتم عمل تسوية مقابل الاستخدام خلال تلك الفترة حتى يتم تركيب العداد. وفقا لما يلي

  • في حال وجود بلاغ سابق صادر عن وحدة الجريمة المطلوب تركيب العداد فيها يتم احتساب رسوم عن الفترة من تاريخ آخر بلاغ إلى تاريخ تركيب العداد. متوسط ​​الاستهلاك الشهري المسجل على العداد خلال أول 3 أشهر بعد التركيب والذي يتم حسابه بالسعر المحدد من قبل هيئة الكهرباء وحماية المستهلك والمثبت في خط الشحن.
  • في حالة عدم وجود سجلات مكتوبة للوحدة المخالفة، سيتم احتساب رسوم الاستخدام من تاريخ تقديم الطلب حتى تاريخ تركيب العداد على أساس إجمالي الاستخدام الشهري المسجل. متر خلال أول 3 أشهر بعد التركيب ويتم احتسابها بالسعر المحدد من قبل هيئة تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك والمتضمنة في نظام الشحن.
  • إذا كان متوسط ​​الاستهلاك الشهري المسجل على عداد الكود خلال أول 3 أشهر بعد التركيب أقل من 500 كيلو وات ساعة في أشهر الشتاء وأقل من 800 كيلو وات ساعة صيفا، يمكن تمديد فترة التقسيط إلى 36 شهرا حسب رغبة المشترك.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمقابلات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر جرام عيار 24 بـ 4085 جنيهًا، انخفاض محلي لـ أسعار الذهب اليوم وترقب عالمي لقرارات الفائدة الأمريكية
التالى بالبلدي: 22 عاما على رحيل فارس السينما المصرية