أخبار عاجلة
ضبط عامل نظافة تحرش بسيدة في القطامية -
"كاف" يصدم الأهلي بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا -
غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي "الدارك ويب" -
غدا.. محاكمة متهمي قضية فساد التموين -

بحضور أبطال النصر، انطلاق احتفالية “انتصارات أكتوبر.. بداية عصر جديد” ببورسعيد

نظمت إدارة إعلام بورسعيد، اليوم، احتفالية بمجمع إعلام بورسعيد، إحياءً للذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، تحت شعار “انتصارات أكتوبر.. بداية عهد جديد”، بحضور كثير. أبطال ومنفذي أكتوبر وفكرة فن والقادة الإعلاميين بمحافظة بورسعيد، بالتعاون مع إدارة التنمية المستدامة وإدارة تكافؤ الفرص في التعليم.

المشاركين في الحفلة

وشارك في الحفل أبطال نصر أكتوبر اللواء بدري فريد، واللواء يسري عمارة، والبطل الحربي إبراهيم سعودي، من أبطال أكتوبر العظماء.

حضر الحفل كل من أمل السقا والدة الشهيد البطل، والمهندس المخرج عمرو السقا أحد أبطال سيناء، والكاتبة ناني محسن مؤلفة كتاب أبطال من مصر التاريخ السيرة الذاتية لأبطال سيناء. حرب أكتوبر، قبلها قسم الشئون الأخلاقية المستشار محمد الصواف رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية، والشيخ جمال عوض مدير عام إدارة الأوقاف، المطرب غريب عبده. حسن، المهندسة سحر البدري، مدير مجمع مراكز التدريب المهني ببورسعيد، ود. إسلام شاهين مدير المعهد الفني الصناعي، نجلاء إدوار نائب المجلس القومي للمرأة، هالة جميل مديرة إدارة التنمية. وراندا السلموني مديرة إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان في وزارة التربية والتعليم، وأمنية رئيسة قسم إدارة تعليم الجنوب، والسيدة الرفاعي مديرة مكتب الخدمات المدرسية. إدارة الشمال التعليمية بمشاركة عدد كبير من طلاب المدارس والمؤسسات ومسؤولي مديرية التربية والتعليم ورؤساء المؤسسات العامة.

زجاج الصورة

كما تم تنظيم معرض فني لمجسمات ولوحات فنية تتعلق بمحافظة بورسعيد وحرب أكتوبر، والتي تم تصنيع معظمها من مواد معاد تدويرها.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية وتلاوة بعض آيات القرآن الكريم.

إعلام بورسعيد

ثم ألقيت الكلمة الافتتاحية سماح حامد مدير مجمع إعلام بورسعيد حول رغبة إدارة الشئون الداخلية بالهيئة العامة للاستعلامات في الاحتفال بالمناسبات الوطنية لدعم روح الولاء والتواجد بين الطلاب من كافة الأعمار. . وخاصة الشباب فهو تذكير للأبطال والبطلات الذين ضحوا بأنفسهم حتى هذه اللحظة التي نعيشها الآن وكانت بداية بناء الوطن.

اللواء د. وأشاد تامر شمس الدين بدور الجيش المصري في حماية كل شبر من الوطن، وأن استلهام رياح أكتوبر والأبطال العظماء هو ما دفعنا إلى أن نكون آمنين بلا شك حدثا فريدا، بل تغييرا خلال الحرب العربية الإسرائيلية، وكان من أبرز سمات حرب أكتوبر ظهور نجاح المحارب العربي، وارتفاع مستوى قيمته وقدرته. استيعاب واستخدام الأسلحة الحديثة والمتطورة بما فيها الأسلحة الإلكترونية أثبتت حرب أكتوبر أن الحرب كانت مكلفة وكانت لها خسائر فادحة ماديا ومعنويا، ودعا الشباب إلى أن الحروب تستهدف فكرا وطنيا وثوابت جديدة وعلينا جميعا أن نحمي أنفسنا ضد كل ما الشائعات التي نشرت ضد بلدنا.

وأخيراً تم تكريم عدد من أبطال أكتوبر وأمهات الشهداء والمشاركين في التظاهرة والإدارات والمدارس التي شاركت في العروض.

وشارك في الإعداد والتنفيذ فريق مجمع بورسعيد الإعلامي ومركز بورفؤاد الإعلامي “سماح حامد، رباب عوض، نيفين كامل، محمد البرهامي، محمد رخا، ومعتز وجد”.

حضر الحفل اللواء د. تامر شمس الدين، رئيس الإدارة المركزية لإعلام القناة وسيناء، ويوسف جرجس مستشار وزارة الداخلية، وإيناس يوسف مدير عام الإدارة العامة لإعلام القناة.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر صرف العملات الأجنبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حقيقة قطع المياه عن أكتوبر بسبب حريق محطة صرف صحي
التالى ثروت سويلم يكشف تفاصيل عن الدوري الجديد وحقيقة ترشحه لاتحاد الكرة