أخبار عاجلة
ضبط عامل نظافة تحرش بسيدة في القطامية -
"كاف" يصدم الأهلي بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا -
غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي "الدارك ويب" -
غدا.. محاكمة متهمي قضية فساد التموين -

عاجل، صرف أول منحة لعمال اليومية والتراحيل ضمن منظومة العمالة غير المنتظمة

أعلن وزير العمل محمد جبران، إدراج القائمة الأولى للعاملين المفصولين يومياً في القطاع الخاص غير الرسمي بإقليم القاهرة، ضمن نظام العمل غير المنظم.

تم تقديم الإسعافات الأولية للعمال الأجانب

وأبدى موافقته على تقديم إسعافاتهم الأولية من السجل المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمال العاطلين عن العمل، وذلك في إطار مشروع الوزارة لاستيراد وتبليغ بيانات العمال المسرحين.

وقالت وزارة العمل، في بيان صحفي اليوم، إن الوزارة بدأت في حصر وتسجيل بيانات العمال المفصولين، وضمهم ضمن العمال العاطلين عن العمل في القاهرة، لشمولهم في حماية ورعاية المجتمع أن العمال قد تم تسجيلهم رسميًا بشرح طريقة غير عادية. يتم قبول قاعدة بيانات الموظفين، من خلال المقاولين والشركات.

توفير الرعاية والحماية لجميع العمال المسرحين

وأكدت الوزارة أن عدد الإعانات التي يحصل عليها العمال غير الرسميين المسجلين في دوائر العمل بلغ حتى الآن 6 إعانات سنويا، عدا عن تقديم الرعاية الصحية والرعاية الاجتماعية، وسيتم صرف التعويضات إذا لزم الأمر. أو الإصابة.

وأوضح وزير العمل أنه منذ أن بدأ خدمته قام بزيارات لمحافظة القاهرة والتقى بعدد من العمال الأجانب، ووعدهم ببحث سبل توفير الرعاية والحماية لهم.

وأمر مديرية العمل بالقاهرة بإجراء الحصر والتسجيل وإعداد البيانات وقوائم البيانات لتسهيل الوصول إليها وتقديم الدعم والحماية لها.

وأشار إلى أن توفير الأمن العام والصحة ودعم العمالة غير المنتظمة والفئات الأكثر احتياجا من أهم أوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي محاور البرنامج الحكومي.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عيد ميلاد روبي، مطربة خفيفة الدم دخلت قلوب الملايين
التالى أمير توفيق أتمنى أن يلعب بلعيد في الأهلي قريبا