أخبار عاجلة
البنك المركزي يسحب 831.8 مليار جنيه من السيولة -
تركيا تبني 1000 مصنع في مصر -
كل ما تريد معرفته عن البنوك الرقمية -

بنك التعمير والإسكان يصدر تقريره الأول للاستدامة لعام 2023

بنك التعمير والإسكان يصدر تقريره الأول للاستدامة لعام 2023
بنك التعمير والإسكان يصدر تقريره الأول للاستدامة لعام 2023

أصدر بنك التعمير والإسكان التقرير الأول للاستدامة لعام 2023 وفقاً للمبادرة العالمية لإعداد التقارير GRI، والذي يقدم التقرير تحليلا شاملاً لمؤشرات الأداء لمعايير الاستدامة والتمويل المستدام لبنك التعمير والإسكان.

وكشف التقرير أن قيمة الاستثمارات المجتمعية للبنك خلال عام 2023 بلغت أكثر من 41 مليون جنيه.

وقال البنك إنه يعزز جهوده في مجال تطوير المجتمع وتعزيز أهداف التنمية المستدامة، مع التركيز على سد الفجوات وتعزيز التنمية بشكل يسهم بفعالية في تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف نحن ندرك أهمية دورنا الحيوي في دعم المجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ونسعى بكل جهد لتحقيق تلك الأهداف بما يعزز الاستدامة ويسهم في ازدهار مجتمعنا.

وتماشيًًا مع سياسة البنك في مجال المسئولية المجتمعية وتركيزه على أهداف التنمية المستدامة وبالتحديد الستة أهداف الأممية التالية ) 17,10,5,4,3,1 ( ، تم اختيار هذه الأهداف بعناية فائقة بناءًًا على دراستنا لاحتياجات المجتمع وتوجهات رؤيتنا المستقبلية، بالإضافة إلى مراعاة تفاعلنا مع رؤية الدولة وأولوياتها الاستراتيجية.

وتتضمن هذه الأهداف الارتقاء بالمستوى المعيشي ورفع شأن الفرد في المجتمع سواء من خلال توفير فرص تعليم متميزة، أو عناية طبية لائقة أو إتاحة فرص عمل في مجال ريادة الاعمال. كما عزز البنك مجهوداته في قطاعي الصحة والتعليم، من خلال إطلاق سلسلة من المبادرات الفعالة التي تهدف لخلق تأثير إيجابي ومستدام على المجتمع لإيمانه بأن صحة المواطن وتعليمه ترتبط ارتباطًًا وثيقًًا بقدرته على الانتاج وبالتالي على تحسين المستوي المعيشي سواء لأسرته أو للمجتمع ككل.

كما تأتي مساهمة البنك في قطاعي الصحة والتعليم لتتماشى مع اهتمامات الدولة والحاجة المُُلحة لتحسين نظام الرعاية الصحية وتطوير ورفع قدرات المنظومة التعليمية. وقد ارتفعت نسبة الاستثمار في قطاعي الصحة والتعليم خاصة بعد جائحة كورونا إلى نحو 80 % من إجمالي قيمة استثماراتنا في المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد لجنة خاصة للتبرعات. حيث يشكل وجود هذه اللجنة محورًًا أساسيًًا في استراتيجية البنك لتحفيز تفاعل موظفينا وعملائنا، حيث تعمل اللجنة على توجيه التبرعات نحو المشاريع ذات الأولوية مع التركيز على تحقيق أقصى تأثير إيجابي وتعزيز الوعي بأهمية المساهمات الاجتماعية وتشجيع المشاركة الفعالة بالتنسيق مع كافة الشركاء، مما يعزز التأثير الإيجابي على المجتمع ككل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس "نقل النواب": المنح الدولية تعكس ثقة المؤسسات التمويلية فى أعمال التطوير بمصر
التالى محافظ الإسماعيلية يتابع نشاط "الطرق والنقل" وتنفيذ أعمال تطوير المحاور والشوارع