أخبار عاجلة
أبولو تسعى إلى إنقاذ إنتل باستثمار ضخم -
جوجل تضيف مزايا جديدة إلى محرر الفيديو في Google Photos -
سر «تاتو» جمع أنجلينا جولي وابنتها -

قرار من الطاقمين الطبي والتقني ل”المنتخب المغربي” للفوتسال قبل مواجهة إيران

قرار من الطاقمين الطبي والتقني ل”المنتخب المغربي” للفوتسال قبل مواجهة إيران
قرار من الطاقمين الطبي والتقني ل”المنتخب المغربي” للفوتسال قبل مواجهة إيران

قرار من الطاقمين الطبي والتقني ل”المنتخب المغربي” للفوتسال قبل مواجهة إيران وفي التفاصيل،

كشف مصدر جد مطلع وفق ما كتبته «الأحداث المغربية» أن الطاقمين الطبي والتقني ل “المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، شرعا انطلاقا من يوم الإثنين في تنفيذ برنامج خاص لإعداد المنتخب المغربي للفوتسال المباراة الدور ثمن النهائي من كأس العالم للفوتسال، التي تتواصل منافساتها بأوزباكستان إلى غاية السادس من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح المصدر ذاته أن البرنامج الإعدادي يتضمن الاستعانة بأجهزة طبية جد متطورة، من أجل تسريع عملية الاستشفاء العضلي لعناصر الفريق الوطني، وكذا استرجاع الطراوة البدنية للاعبين بسرعة بعد المجهود البدني الكبير الذي بذلوه خلال المباراة التي جمعتهم أول أمس الأحد بالمنتخب البرتغالي بطل العالم، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الطاقم الطبي للفريق الوطني استعان بأجهزة طبية متطورة لعلاج الآلام العضلية الخفيفة التي أحس بها بعض اللاعبين، مع تمكين البقية من الحصول على حمام ثلج، بحثا عن الاسترجاع السريع لجاهزيتهم البدنية والعضلية، سيما أن الفريق الوطني يتوفر على 3 ايام فقط من أجل التحضير الدخول مرحلة جديدة أكثر صعوبة في مونديال الفوتسال والتي ستنطلق بخوض مباراة الدور ثمن النهائي.

وتلقى المنتخب المغربي ضربات موجعة قبل وخلال مبارياته السابقة في مونديال الفوتسال بأوزباكستان فإلى جانب إصابة بلال البقالي ويوسف جواد ، قبل أسابيع من انطلاق الحدث الكروي العالمي، تعرض سفيان بوريط للإصابة بتمدد عضلي على مستوى عضلات الفخذ خلال حصة تدريبية قبل المباراة الأولى ضد طاجيكستان، مما تسبب في إبعاده عن صفوف الأسود في مباراتي الجولتين الأولى والثانية ضد بنما وطاجيكستان، قبل أن يلقى عثمان الإدريسي المصير ذاته في مباراة طاجيكستان، لكن إصابته كانت أقوى على مستوى أربطة الكاحل الخارجية، مما تسبب في خروجه من المونديال الحالي بشكل نهائي.

وفرضت هذه المستجدات المؤسفة على مدرب أسود الفوتسال هشام الدكيك اللعب بمجموعتين فقط من اللاعبين تضم كل واحدة منهما أربعة لاعبين، في مباراتي الجولتين الأولى والثانية، قبل أن يتحسن الوضع في الجولة الثالثة بعودة سفيان بوريط لتعزيز دفاع الأسود.

وهذا الوضع فرض على لاعبي النخبة الوطنية بذل مجهود بدني كبير في المباريات الثلاث الأولى، وهو ما استنفر طاقم الأسود من أجل تجهيزهم في أحسن الظروف للدور ثمن النهائي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية يلتقي سكرتيرة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا
التالى نقيب الموسيقيين ينعى رضا ابن المطرب إسماعيل الليثي