أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 -
كارول سماحة: "بلدنا بأمانتك يا رب.. لبنان بحمايتك" -
أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 -

رسالة راين روث: فشلت في محاولة اغتيال ترامب وسأدفع 150 ألف دولار لمن يكمل المهمة

رسالة راين روث: فشلت في محاولة اغتيال ترامب وسأدفع 150 ألف دولار لمن يكمل المهمة
رسالة راين روث: فشلت في محاولة اغتيال ترامب وسأدفع 150 ألف دولار لمن يكمل المهمة

كشفت التحقيقات مع المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب في ملعب الجولف الخاص به في منتجع وست بالم بيتش بولاية فلوريدا أن المتهم راين روث، البالغ من العمر 58 سنة، كتب رسالة قبل أشهر من جريمته التي لم تكتمل، ونشر الادعاء العام الرسالة.

التحقيق مع المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

وكان روث خضع للتحقيق في جنوب فلوريدا بعد فشل محاولة اغتيال دونالد ترامب، ووجه له القاضي تهمتين، الأولى حيازة سلاح بالمخالفة للقانون، والثانية حيازة سلاح رقمه التسلسلي مَمْحُوٌّ، ويعتزم الادعاء العام توجيه تهمة ثالثة، وهي محاولة اغتيال ترامب، وهذه التهمة حال ثبوتها ستجعل عقوبته هي السجن مدى الحياة.

وتم اعتقال روث يوم 15 سبتمبر الجاري عند محاولته الهروب بسيارة من ملعب ترامب للجولف، بعد أن أطلق عنصر من الخدمة السرية النار عليه إثر رصده لفوهة بندقية مخبأة بين الأشجار التتي تحيط بالملعب.

وكشف عن رسالة روث المتهم بمحاولة اغتيال ترامب شاهد (لم يحدد الادعاء العام هويته) كان قد تلقى من المتهم صندوقا منذ عدة أشهر به ذخيرة ومواد بناء وهواتف وعدد من الرسائل، ولما عرف بمحاولة اغتيال ترامب، فتح الصندوق، فعثر على رسالة كتبها راين روث للعالم.

رسالة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

وجاء في نص الرسالة "كانت هذه محاولة اغتيال دونالد ترامب، لكنني خذلتكم. لقد بذلت قصارى جهدي وكل ما في وسعي. والأمر الآن متروك لكم لتكملوا المهمة، وسأدفع 150 ألف دولار لمن يقدر على إكمال المهمة".

وأضاف أن "الجميع يعلم في أنحاء العالم من الصغير إلى الكبير أن ترامب لا يليق لأن يكون أي شيء، فكيف يكون رئيسا للولايات المتحدة؟!".

ورغم أن الرسالة لم توضح إذا كان يتكلم عن محاولة سابقة لاغتيال ترامب، أو توقعه فشل المحاولة الأخيرة لاغتيال ترامب.

ترامب غضبان للتقليل من محاولة اغتياله

ومن جانبه أعلن ترامب غضبه من مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل، واعتبرهما يقللان من محاولة اغتياله في ملعب الجولف على يد راين روث، خاصة أنها ثاني محاولة لاغتياله بعد إطلاق النار عليه في حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا يوليو الماضي، وطالب ترامب بإحالة محاكمة روث إلى سلطات الولاية بفلوريدا؛ حيث يديرها رون ديسانتيس، الحاكم الجمهوري المتشدد.

ووفقا للحكومة فقد توجه روث إلى فلوريدا قبل شهر من محاولة الاغتيال، كان يراقب خلاله ملعب ترامب الدولي للجولف.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جلال السعيد: تشكيل وعي المواطنين مسئولية رجال الدين والثقافة والفكر
التالى اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها