أخبار عاجلة

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 24-9-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 24-9-2024 في مصر
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 24-9-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4074 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3734 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3565 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3055 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2376 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2037 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1527 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28520 جنيها.

ويتحرك سعر الذهب بعيدًا قليلاً عن أعلى مستوى قياسي جديد عند 2635 دولارًا في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء.

ويتطلع المتداولون إلى سلسلة جديدة من الخطب من صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبيانات ثقة المستهلك الأمريكي قبل وضع المزيد من الرهانات الصعودية على سعر الذهب.

وعلى الرغم من التعافي المتواضع الذي حققه الدولار الأمريكي وظروف ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي، فإن سعر الذهب يحافظ على مكانته بالقرب من أعلى مستوى على الإطلاق، حيث يرفض المشترون الاستسلام على خلفية أحدث تعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحمائمية ، وزيادة الآمال في تحفيز صيني وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وفي المؤتمر الصحفي الذي طال انتظاره، أعلن محافظ بنك الشعب الصيني بان جونج شنغ عن سلسلة من التدابير لتعزيز التعافي الاقتصادي، بما في ذلك خطط لخفض نسبة الاحتياطي الإلزامي بمقدار 50 نقطة أساس.

وتتزايد التوقعات بأن هذه التدابير التحفيزية من شأنها تحفيز الاقتصاد، مما يجعل التراجع في أسعار الذهب محدودا. والصين هي أكبر مستهلك للمعدن الأصفر في العالم.

ويميل سعر الذهب إلى الاستفادة من التوترات الجيوسياسية بسبب وضعه كملاذ آمن تقليدي.

وفي الوقت نفسه، يظل مشتري الذهب متفائلين أيضًا، حيث تراهن الأسواق على رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في نوفمبر، بفضل محادثات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحمائمية.

وواصل صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي الدعوة إلى الحاجة إلى المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة وسط مخاطر هبوطية تلوح في الأفق لسوق العمل، حيث يستمر التضخم في الاقتراب من هدف البنك البالغ 2.0٪.

ومن بين مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الذين تحدثوا يوم الاثنين، كان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن جولسبي الأكثر تفاؤلاً، مشيرًا إلى أن "هناك حاجة إلى المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة على مدار العام المقبل، ويجب أن تنخفض الأسعار بشكل كبير".

يظل التركيز الآن على خطاب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان وبيانات مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي لمجلس المؤتمرات (CB) بحثًا عن حوافز تجارية جديدة في سعر الذهب، مع مراقبة التصعيد في الشرق الأوسط عن كثب أيضًا.

سجل سعر الذهب أمس الاثنين أعلى مستوى له على الإطلاق بعد تراجع قصير، مدعومًا بانخفاض متجدد للدولار الأمريكي، حيث تحولت الأسواق إلى العزوف عن المخاطرة بسبب تقارير مؤشر مديري المشتريات للأعمال العالمية المحبطة.

وانكمش مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأولي لشركة S&P Global في الولايات المتحدة إلى 47.0 في سبتمبر، مقارنة بـ 48.5 المتوقعة و47.9 في أغسطس كما انخفض مؤشر مديري المشتريات الخدمي إلى 55.4 في سبتمبر من 55.7 في أغسطس.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الطفل العنيد مميز.. خبيرة تحذر من استخدام العنف الجسدي في تربية الأبناء
التالى الأمن ينجح في تأمين احتفالات الأهلي بدرع الدوري (صور)