أخبار عاجلة

محلل فني يحذر منتخب العراق من مفاتيح قوة منتخب فلسطين

محلل فني يحذر منتخب العراق من مفاتيح قوة منتخب فلسطين
محلل فني يحذر منتخب العراق من مفاتيح قوة منتخب فلسطين

حذر المحلل الفني رافد سالم منتخب العراق من مفاتيح قوة منافسه الفلسطيني، قبل مباراة المنتخبين في تصفيات آسيا الخامسة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيتواجه المنتخبان ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات، بعد غد الخميس على ملعب البصرة الدولي وسط توقعات بحضور 35 ألف متفرج.

وقال سالم لـwinwin: "مواجهة المنتخب العراقي أمام نظيره الفلسطيني لن تكون سهلة إطلاقًا، يتوجب على أسود الرافدين الحذر من منتخب (الفدائي) الذي سبق له وأن أحرج المنتخب الكوري الجنوبي، وتعادل معه في كوريا سلبيًّا في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية الحاسمة، لذلك فهو لن يكون رقمًا سهلًا لأي منتخب بالمجموعة".

وأضاف: "المنتخب الفلسطيني قد يكون أقل تنظيمًا من نظيره العماني، ولكنه أكثر جرأة هجومية وفاعلية من المنتخب الكويتي، وهو يمتلك مفاتيح قوة تمكنه من تحقيق الانتصار في المباراة، مثل وسام أبو علي لاعب الأهلي المصري، والمهاجم الخطير عدي الدباغ ومحمود أبو وردة المتحرك في مساحات واسعة من الملعب".

نقاط تمنح منتخب العراق الأفضلية

وأوضح: "المنتخب الفلسطيني يعاني في الوسط والدفاع من نوعية اللاعبين وجودتهم، وقد يكون أفضلهم لاعب محور الوسط جابر عطا، الذي يجيد ربط الوسط بالدفاع، وكذلك بإمكانه أداء مهامه في الملعب بأفضل صورة ممكنة، لذلك فإن العراق سيلاعب فريقًا قويًّا بإمكانه إحراجه في أي لحظة، بالتالي يتوجب على لاعبي العراق عدم فقدان التركيز في اللقاء".

وأكمل: "منتخب العراق يتفوق على نظيره الفلسطيني بالتنظيم، وبالعدد الأكبر من حيث اللاعبين الذين يمتازون بالسرعة والقوة، وأعتقد أن المنتخب الفلسطيني أيضًا سيواجه مشكلة لغياب الحارس المتألق رامي حمادة، ولا أعتقد أنهم سيكررون المجازفة كما فعلوا أمام الأردن وتقبلوا ثلاثة أهداف، ولكن فنيًّا وحسب مشاهدة مبارياتهم، فإنهم ليسوا بالفريق الذي يركن للدفاع طيلة أوقات اللقاء، وإنما يبادر بالهجوم وبالهجمات المباغتة".

تدريبات المنتخب العراقي في البصرة

اقرأ المزيد

وأتم حديثه قائلاً: "العمل الدفاعي الجماعي، ومنع الفريق الفلسطيني من خلق حالات واحد ضد واحد مع المدافعين أو استلام الكرات خلفهم، سيساعد المنتخب كثيرًا في حسم اللقاء لصالحه بأريحية، وبخلاف ذلك فإن اللقاء سيتحول إلى مواجهة صعبة تمامًا، مثلما حدث في آخر مباراتين في التصفيات أمام عمان والكويت".

وكان منتخب العراق قد فاز على عمان 1-0، وتعادل مع الكويت 0-0 في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الآسيوية الحاسمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آخرهم سام مرسي.. محترفون عانوا من التهميش في منتخب مصر
التالى ريال مدريد يكشف رسميًّا تفاصيل إصابة إيدير ميليتاو