أخبار عاجلة
دكار تتدخل في واقعة ماكي سال بالمغرب -
نتنياهو للبنانيين: أنقذوا بلدكم من حزب الله -

إيقاف الإجازات بدون مرتب للعاملين بـ«الكهرباء»، الوزارة توضح ‏

رفضت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إنهاء الإجازات غير مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع في الفترة الأخيرة.

ولم تطلب الكهرباء أي استثناءات من مجلس الوزراء

وقال منصور عبد الغني المتحدث الرسمي للدائرة في تصريح خاص لـ«فكرة فن الأخبار» إن الدائرة لم تطلب أي استثناءات من مجلس الوزراء فيما يتعلق بتعليق الإجازات لموظفيها، وشدد على أن الأمور وتسير الأمور بشكل طبيعي في البلاد. هيكلية منظومة الوزارة، وليس لديهم علم بمثل هذه القرارات…

وأشار إلى أن الوزارة ليس لديها أي مشاكل تتعلق بتأثير الإجازات على العمل بفروعها المختلفة.

تحرك الحكومة لتشديد القيود على منح الإجازات غير مدفوعة الأجر للموظفين الإداريين

من ناحية أخرى، كشفت مصادر عن توجه الحكومة نحو تشديد القيود على منح إجازات غير مدفوعة الأجر لموظفي الموارد الإدارية للدولة.

وأوضحت المصادر أنه في الآونة الأخيرة حدثت زيادة ملحوظة في طلبات الإجازات، مما أثر على عمل الإدارات الأخرى، ودفع عدة إدارات إلى طلب استثناء من مجلس الوزراء لتعليق هذه العلاجات مؤقتا.

– نقص الكوادر الفنية من مهندسين وفنيين

أفادت مصادر لـ«فكرة فن الأخبار» أن بعض الإدارات التي تعاني من نقص في العمالة الفنية كالمهندسين والفنيين، عرضت تخفيض مدة خدمة الموظف إلى سبع سنوات على الأقل قبل قبول طلب الإجازة، وغيرها. وقد تم قبول هذه الطلبات من قبل الرئيس الدكتور مصطفى مدبولي.

تعتمد الإجازات غير مدفوعة الأجر على قانون الخدمة العامة رقم 81 لسنة 2016

وأشارت المصادر إلى أن الإجازة بدون راتب تستند إلى القاعدة 81 لسنة 2016 بقانون الخدمة المدنية رقم 10 لسنة 2016. كما يمنح القانون الموظف الحق في الحصول على إجازة لرعاية طفله لمدة تصل إلى ست سنوات طوال مدة خدمته.

ويشار إلى أن الجهات الإدارية لها الحق في منح الإجازات أو رفضها حسب حاجة العمل، مع مراعاة ألا تؤثر الإجازات على عمل الأقسام الرئيسية، خاصة في الأقسام التي تعاني من نقص في العاملين بشكل خاص.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الصحة: دراسات شاملة لمحافظات المرحلة الثانية في مشروع التأمين الصحي الشامل
التالى وزير الصحة المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن