أخبار عاجلة
رئيس لجنه المستوردين: مطلوب استغلال التقارب ... -

نائب وزير السياحة: اهتمام كبير بالثقافة الصينية بمفهومها الشامل

نائب وزير السياحة: اهتمام كبير بالثقافة الصينية بمفهومها الشامل
نائب وزير السياحة: اهتمام كبير بالثقافة الصينية بمفهومها الشامل

شاركت يمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار، في احتفالية الترويج الثقافي والسياحي التي جرى تنظيمها بمناسبة الاحتفال بعيد منتصف الخريف الصيني التقليدي تحت عنوان ليلة مدينة تشينغداو في منتصف الخريف.

واستهلت يمنى البحار كلمتها، بنقل تحيات شريف فتحي وزير السياحة والآثار للحضور، معربة عن سعادتها لمشاركتها اليوم في هذه الاحتفالية، ومقدمة التهنئة بالإنابة عن الوزير، وبالأصالة عن نفسها للجانب الصيني بمناسبة الاحتفال بعيد منتصف الخريف الصيني.

وأكدت الأهمية الكبرى التي تمثلها الصين بوصفها شريكا استراتيجيا، مشيرة إلى أن هذه الشراكة كُللت مؤخرا بقيام رئيسي الدولتين بالإعلان عن تدشين عام الشراكة المصرية الصينية، والتي تتجلى مظاهرها في أوجه التعاون المتعددة بين البلدين في عديد من المجالات منها مجال السياحة والآثار.

واستعرضت عددا من أوجه التعاون المشترك بين الجانبين المصري والصيني في مجال السياحة والآثار، منها اتفاقيات التعاون والآثار والمتاحف، والبرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين حكومتي البلدين، بجانب عدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية المزمع توقيعها في المستقبل القريب.

وأشارت إلى مشاركة الوزارة مع السفارة الصينية في مصر في عدد من الفعاليات الثقافية على مدار السنوات الماضية، مشيرة إلى الاهتمام الكبير في مصر بالثقافة الصينية بمفهومها الشامل وبكل أبعادها، وإقبال المصريين على اكتشاف مزيد من جوانب هذه الثقافة، ما يؤكد أن جسور التواصل الإنساني بين الشعبين الصيني والمصري لم تتأثر ببعد المسافة جغرافياً، وإنما توطدت وجدانيا بفضل ثراء الثقافات في البلدين ومقوماتهم الجاذبة.

وأوضحت أن حركة السياحة الوافدة من السوق الصيني قد حققت منذ بداية العام الجاري حتى الآن نموا بنسبة 74%، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، معربة عن تطلع الوزارة إلى استقبال مزيد من السائحين الصينيين خلال الفترة المقبلة لزيارة مصر والتعرف على جوانب الثقافة المصرية الثرية والمتنوعة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| توقعات بإتمام صفقة بيع بنك الإسكندرية قبل نهاية 2024
التالى موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء