أخبار عاجلة
قرار من بنك المغرب بخصوص سعر الفائدة الرئيسي -

الشباب والرياضة تعقد جلسات اليوم الثالث ضمن فعاليات مدرسة تضامن الجنوب العالمي

الشباب والرياضة تعقد جلسات اليوم الثالث ضمن فعاليات مدرسة تضامن الجنوب العالمي
الشباب والرياضة تعقد جلسات اليوم الثالث ضمن فعاليات مدرسة تضامن الجنوب العالمي

تابعت وزارة الشباب والرياضة تنفيذ جلسات اليوم الثالث، من مدرسة تضامن الجنوب العالمي تحت شعار "من أجل تضامن شباب الجنوب"، في نسخته الأولي، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة - وزارة الثقافة، وتعقد فعالياته خلال الفترة من (٢٢ - ٢٦) سبتمبر الجاري، بمقر المجلس الأعلى للثقافة - دار الأوبرا المصرية.

استهل اليوم الثالث، بجلسة تحت عنوان "الصورة الإعلامية"، وحاضر بها الدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمتحدث الرسمي، ومحمد سمير رئيس تحرير الديلي نيوز، وتحدثوا عن الاتصال الحكومي وناقشوا صورة مصر الدولية، ودور الإعلام في تكوين الصورة، وخلق التوازن في عرض التحديات والايجابيات لتعزيز الثقة في المؤسسات الإعلامية.

وتكوين شراكات بين الإعلام المحلي مع الإعلام العالمي، لتوسيع التأثير الإيجابي، وتحسين صورة مصر عالميا، وضرورة اهتمام توصيل المعلومة بعدة لغات، وطريقة بناء السردية المصرية، وتم التأكيد علي أن التواصل الحكومي وصل إلي حد كبير من الشفافية الإعلامية في ظل الحكومة المصرية.

وناقشت الجلسة الثانية " الشراكات والتنمية الدولية"، للدكتور محمد سالم باحث في دراسات التنمية الاقتصادية والإدارة المالية المستدامة،وأوضح نموذج التنمية الاقتصادية في الصين، وحجم اقتصاد الصين في الوقت الحالي مقارنة بدول العالم، وتم عرض لمحة عن تاريخ الصين السياسي، والحزب الواعي ومسئوليته التاريخية تجاه الأمة والشعب.

واستعرض، التعداد البشري للصين بالتوازي مع التطور التي طرأ عليه، وسياسة الطفل الواحد وعلاقته بالتنمية، وأثر مبادرة الحزام والطريق علي تكاليف التجارة العالمية، ونموذج التعاون الصيني الأفريقي "FOCAC"، والعلاقات التاريخية وحجم الاستثمار بين مصر والصين، بالإضافة إلي الفرق بين الثقافة المصرية والصينية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التنمية المحلية تعلن إزالة 6395 مبنى مخالف خلال 3 أشهر
التالى تامر ناصر رئيسًا تنفيذيًا لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري