أخبار عاجلة
عمر مرموش يهدد مستقبل جابرييل جيسوس مع آرسنال -
الأهلي يوضح آخر تطورات إصابة محمد هاني -
فيلم عنب يحقق رقمًا صادمًا بالأمس -
حسام المندوه: "الزمالك نادي جامد" -

نمو الطلب على السفر الجوي في الشرق الأوسط بـ5%

نمو الطلب على السفر الجوي في الشرق الأوسط بـ5%
نمو الطلب على السفر الجوي في الشرق الأوسط بـ5%

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 09:14 مساءً

العقارية

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" إن شركات الطيران في الشرق الأوسط حققت ارتفاعا بنسبة 4.9% على أساس سنوي (في الفترة من أغسطس 2023 إلى أغسطس 2024)، في الطلب على السفر، فيما سجلت شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ ارتفاعا بنسبة 19.9% على أساس سنوي.

وما زالت منطقة آسيا والمحيط الهادئ تحقق نموا ملحوظا، حيث يفصلها 8 نقاط مئوية فقط عن الوصول لمرحلة التعافي الكامل إلى المستويات المسجلة قبل الجائحة.

وبحسب إياتا، حققت شركات الطيران الأوروبية ارتفاعا بنسبة 9.1% على أساس سنوي في الطلب على السفر، ويعتبر المسار الجوي بين أوروبا وآسيا الأسرع نموا بين مسارات الشركات الأوروبية، لكنه ما زال دون مستويات الذروة التي حققتها في عام 2019.

وسجلت شركات الطيران في أمريكا الشمالية ارتفاعا بنسبة 4.3% على أساس سنوي في الطلب على السفر، فيما حققت شركات الطيران في أمريكا اللاتينية ارتفاعا بنسبة 13.6 بالمئة على أساس سنوي، وسجلت شركات الطيران الإفريقية ارتفاعا بنسبة 10.1 بالمئة على أساس سنوي. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر.. مباراة العين الإماراتي والغرافة القطري
التالى أمين الفتوى: الأكل بعد حد الشبع حرام ويسبب الأمراض