أخبار عاجلة
حكاية المشروع السويسري الجديد في مصر .. مفاجأة -
الحديد والدولار.. ايه اللي بيحصل في السوق -
احتفالية تكرم لاعبين دوليين سابقين -
أطروحة مغربية تحصد جائزة إفريقية -

مدير منتخب مصر الأسبق يكشف المسؤول عن أزمة مباراة بلجيكا الودية

مدير منتخب مصر الأسبق يكشف المسؤول عن أزمة مباراة بلجيكا الودية
مدير منتخب مصر الأسبق يكشف المسؤول عن أزمة مباراة بلجيكا الودية

كشف محمد غرابة مدير منتخب مصر الأسبق كواليس أزمة مباراة الفراعنة أمام بلجيكا الودية والتي جمعت بينهما خلال عام 2022.

وكانت صحيفة "بليك" السويسرية، نشرت أن منتخب مصر مهدد بعدم المشاركة في كأس العالم 2026، بسبب شركة سويسرية تنظم المباريات لديها مستحقات لدى اتحاد الكرة المصري ولم تسدد بعد منذ 5 ديسمبر 2023.

طالع التفاصيل بالكامل | صحيفة سويسرية: منتخب مصر مهدد بالاستبعاد من كأس العالم 2026

وقال محمد غرابة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "الدولة تدخلت في وزارة الرياضة والموضوع تم حله، لكن أسباب المشكلة تقصير من اتحاد الكرة، لكن ما قيل إن الجهاز الفني للمنتخب هو من رفض لعب مباراة ثانية، الجهاز الفني لا يستطيع فعل ذلك".

وأكمل: "ذلك كان أولًا من أجل مصلحة منتخب مصر في التصنيف وفي جمع النقاط، وهذا أمر مهم بالنسبة لنا، واستراتيجيتنا كانت لعب مباراة ضعيف قبل مباراة قوية مثل بلجيكا، وبالتالي نحن كنا نريد أن نلعب مباراة قبل مباراة بلجيكا، ولم نرفض عدم لعب مباراة ثانية كما تردد".

وأضاف: "كانت هناك عروض يتم عرضها على اتحاد الكرة، ويتم دراستها بمقابل مادي أكبر من العقد الخاص بمباراة بلجيكا، لأنهم وصل لهم عروض أخرى لمباراة واحدة بأموال أكثر، ومع تأخير دراسة العروض وصل بنا المرحلة إننا نبحث عن الشركة لننفذ العقد كانت كل الفرق تم حجزها".

واستطرد: "كنا نريد أن نواجه الكويت ولكنهم رفضوا لأنهم كانوا ملتزمين بأمور أخرى، وتأخرنا حتى أننا لم نجد فريق لمواجهته، ونحن كجهاز كنا نريد أن نلعب المباراة لأننا نريد أن نعلو في التصنيف وأن نستعد من خلالها لمباراة بلجيكا، وهذا بسبب التأخير من اتحاد الكرة لدراسة العروض".

طالع | اتحاد الكرة يرد على أنباء استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026

وتابع: "أنا تعرضت لهجوم كثير، وكنت أريد أن أدفع بكوادر جديدة، ولكن كنت أتعرض لهجوم كثيرًا، إن شاء الله يأتي اتحاد كرة جديد ونشوف ناس جديدة قلبها على البلد وعلى الكرة".

وواصل: "الكرة تؤثر على اقتصادات أي بلد في العالم، ونحن عندنا قدرة إننا نعمل استثمارات كبيرة، أتمنى الاتحاد الجديد يأتي بهذا الفكر ويطور الناشئين".

وبسؤاله هل اتحاد الكرة لم تجد فيه هذه الأمور؟، أجاب: "لا إطلاقًا، أنا أرى إن علاء نبيل يسير بشكل جيد جدًا، وهذه هي الحسنة الوحيدة، لو كان علاء نبيل متواجد في فترتنا كانت الأمور اختلفت، نحن قضينا سنة ونصف لا يوجد منتخب لمصر في المراحل السنية نتابعه، ما عدا منتخب مصر الأولمبي، نحن كنا نعمل في ناحية أخرى تمامًا".

واختتم: "أرى الآن أن علاء نبيل عنده قرارات صارمة، لو كان موجودا وقت فيتوريا كانت الأمور ستختلف لأن التفكير واحد، خلال فترتنا كانت هناك صراعات داخلية كثيرة".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محامي أسرة الطفلة السودانية جانيت: هندعى مدنيًا بمليون جنيه
التالى إصابة 15 شخصاً في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالوادي الجديد