أخبار عاجلة
جوجل تعزز Workspace بالذكاء الاصطناعي التوليدي -
More Than 4 Million Robots Are Working in Factories Worldwide -

نائب وزير الخارجية يستقبل وفدا من مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسي

نائب وزير الخارجية يستقبل وفدا من مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسي
نائب وزير الخارجية يستقبل وفدا من مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسي

استقبل أبو بكر حفني محمود، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، وفدا من مجموعة الصداقة المصرية-الفرنسية بمجلس الشيوخ الفرنسي، برئاسة النائبة "كاترين موران- ديساي".

أشاد السفير أبو بكر حفني محمود بدور مجموعة الصداقة الفرنسية-المصرية في دفع العلاقات بين البلدين، وكذا تعزيز أواصر التعاون في كافة المجالات.

وأعرب عن تطلع مصر نحو استمرار الحوار والتعاون بين برلماني البلدين لاسيما في مجلس الشيوخ، والذي يعد من أبرز محاور العلاقات الثنائية بين القاهرة وباريس، وخاصة في إطار تحقيق التكامل بين مسارات العمل التنفيذية والنيابية.

كما أكد نائب الوزير على ضرورة تعزيز آفاق الشراكة الاقتصادية لتضم مجالات جديدة كالزراعة والطاقة، والاستثمارات ذات الصلة.

ومن جانبها، أشادت كاترين بحجم العلاقات المصرية-الفرنسية، بالإضافة إلى الشراكة المتميزة بين البلدين، وكذا الدور المصري الفعال في الشرق الأوسط، لا سيما جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، وخفض التصعيد الراهن في لبنان.

وتبادل الطرفان الرؤى بشأن عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة جولة التصعيد الأخيرة في المنطقة، وقضايا المياه، وكذا أمن البحر الأحمر، بالإضافة إلى الوضع في السودان، حيث تم استعراض الجهود المصرية الرامية إلى استعادة التهدئة والتوصل لوقف إطلاق نار ونفاذ المساعدات الإنسانية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس جامعة عين شمس: استقبال 60 ألف طالب وطالبة بالعام الجديد 2024-2025
التالى مدير تعليم قنا: انتظام جدول الحصص وسد عجز المعلمين والالتزام بالكثافة المقررة