أخبار عاجلة
بدر عبد العاطي يلتقي مع وزير خارجية بوركينا فاسو -
الأهلي يجدد عقد زياد أسامة لمدة 4 مواسم -

بايدن: نواصل اتصالاتنا مع مصر وباقي الأطراف من أجل التهدئة في غزة

بايدن: نواصل اتصالاتنا مع مصر وباقي الأطراف من أجل التهدئة في غزة
بايدن: نواصل اتصالاتنا مع مصر وباقي الأطراف من أجل التهدئة في غزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة تعمل على استقرار الوضع في الشرق الأوسط، مردفا: "نواصل اتصالاتنا مع مصر وباقي الأطراف من أجل التهدئة في غزة".

 

الحلول الدبلوماسية لا تزال ممكنة للتهدئة في غزة

وأضاف خلال كلمته أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعرضتها قناة القاهرة الإخبارية "الحلول الدبلوماسية لا تزال ممكنة للتهدئة في غزة، والفلسطينيين لهم الحق في العيش في دولة مستقلة، والحرب الشاملة في الشرق الأوسط لن تحقق مصالح أي طرف، ونؤيد حل الدولتين ونعلم أنه يتطلب الكثير من العمل".

 

وتابع: "نحاول مع الشركاء لمنع انتشار المجاعة في السودان، فالبلاط تواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة.

 

وواصل: "الديمقراطية تتعرض لخطر كبير وعلينا مواجهة التحديات الجديدة، ومستعدون للتعاون مع الصين من أجل المصلحة المشتركة، وندعم إصلاح منظومة العضوية داخل مجلس الأمن".

 

واستكمل: " يجب أن نصل لمعايير مناسبة للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي، ونحتاج لجهود غير مسبوقة لتأمين".

 

وكان قد قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن بلاده مصممة على منع اندلاع حرب أوسع في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

الرئيس الأمريكي في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
 

وحول الأزمة السودانية، دعا الرئيس الأمريكي في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى وقف الحرب هناك قائلا: "أقول لأطراف الحرب الدائرة في السودان.. أوقفوا الحرب وأوقفوا تدمير بلادكم.

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الفلسطينيين لهم الحق في العيش في دولة مستقلة، ونسعى لذلك مع كافة الشركاء في المنطقة، من أجل تهدئة الأوضاع.

 

وأكد جو بايدن، خلال إلقاء كلمته بمؤتمر صحفي، المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الحرب الشاملة في الشرق الأوسط لن تحقق مصالح أي طرف.

 

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على العمل وفق ميثاق الأمم المتحدة للحد من الحروب، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

الالتزام بدعم أوكرانيا

كما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على الالتزام بدعم أوكرانيا حتى نيل استقلالها، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن العالم يعاني حالة انقسام بشأن التطورات في الشرق الأوسط، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبراية.

 

وفي وقت سابق؛ أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن المتحدث باسم البيت الأبيض، أنه يجب على الأمريكيين المغادرة طالما أن السفر التجاري لا يزال متاحا مع تصاعد الصراع على حدود إسرائيل ولبنان.

 

كما أعلن حزب الله اللبناني استهداف معسكر إلياكيم التابع لقيادة المنطقة الشمالية لجيش الاحتلال جنوب حيفا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عادل حمودة يكتب: 101 سنة هيكل.. الاختلاف لا ينفي الإعجاب
التالى عاجل| أول تعليق من جوتيريش بشأن انفجارات الأجهزة اللاسلكية في المنازل