أخبار عاجلة
كيف تتعامل مع الحروق الكهربائية بطريقة صحيحة؟ -
تناول الخمر في غير وقت الصلاة.. مناقشة دينية توضح -
رسالة نارية من أحمد موسى لـ حزب الله -

مد مترو الخط الثالث إلى مطار القاهرة في هذا الموعد

مد مترو الخط الثالث إلى مطار القاهرة في هذا الموعد
مد مترو الخط الثالث إلى مطار القاهرة في هذا الموعد

شهد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم خلال فعاليات معرض إنوترانس 2024 المقام في برلين. 

الاتفاقية تمت بين الهيئة القومية للأنفاق واتحاد الشركات الذي يقوده شركة فينسى، ويهدف إلى إعداد التصميم المبدئي وتقديم عرض فني لتنفيذ المرحلة 4ج من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، والتي ستستغرق 12 شهرًا.

وقد وقع المذكرة من جانب الهيئة الدكتور طارق جويلي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، ومن جانب اتحاد الشركات باتريك قدرى، الرئيس التنفيذي لشركة فينسى، وفنسنت أفريلون، الرئيس التنفيذي لشركة بويج، وأحمد العصار، الرئيس التنفيذي لشركة المقاولون العرب، والمهندس أسامة بشاى، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات.

وأوضح الوزير أن وزارة النقل تدرس توسيع الخط الثالث للمترو عبر تنفيذ المرحلة 4ج، التي ستمتد في مسار نفقى من محطة هليوبوليس إلى مطار القاهرة الدولي. 

هذا المشروع يعد خطوة حيوية لربط تلك المنطقة بشبكة مترو الأنفاق وشبكة النقل السككي بالجر الكهربائي، مما سيعزز من فعالية خدمات النقل.

كما أشار الوزير إلى أهمية الخط الثالث باعتباره حلقة الوصل بين مختلف مفردات شبكة النقل السككي بالجر الكهربائي، مما يتيح خدمة نقل الركاب بشكل أكثر كفاءة. 

وقد تم اختيار اتحاد الشركات بقيادة شركة فينسى لتوافقه مع الأنظمة الفنية الحالية للمشروع، حيث سيتولى تقديم التصميم المبدئي والعرض الفني والمالي، وتحديد المسار الأنسب بالتعاون مع الجهات المعنية، تمهيدًا لاستكمال إجراءات التعاقد المستقبلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توقيع الاتفاقية التشغيلية للمرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين بين وزارة الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة
التالى لتأهيل الشباب.. توقيع بروتوكول تعاون لتطوير "منظومة التدريب المهني"