أخبار عاجلة
سناب شات تضيف ذكاء جوجل الاصطناعي إلى My AI -
HP تعلن حاسوبها المحمول الجديد OmniBook Ultra Flip -

بيان لرئيس الجمهورية بالجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى لمجلس النواب

بيان لرئيس الجمهورية بالجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى لمجلس النواب
بيان لرئيس الجمهورية بالجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى لمجلس النواب

 نصت لائحة مجلس النواب علي أحقية رئيس الجمهورية  وفقا للمادة 119 بأن يلقى فى الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى لمجلس النواب، بيانا حول السياسة العامة للدولة.

 الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى لمجلس النواب، بيانا حول السياسة العامة للدولة

الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد تكون دائما قبل الخميس الأول من شهر أكتوبر حيث من المنتظر أن تكون هذه الجلسة لدور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بالفصل التشريعى الثانى خلال الأسبوع المقبل .

وتنص مادة 119 لرئيس الجمهورية أن يلقى فى الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى لمجلس النواب، بيانا حول السياسة العامة للدولة. ولرئيس الجمهورية أن يلقى أية بيانات أو يوجه رسائل أخرى إلى المجلس.

لرئيس الجمهورية أن يلقى فى الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى لمجلس النواب، بيانا حول السياسة العامة للدولة

كما تنص مادة 120 ترفع الجلسة التى يلقى فيها رئيس الجمهورية بيانا بالمجلس بانتهاء إلقائه لهذا البيان. ويدعو رئيس المجلس اللجنة العامة للاجتماع بعد انتهاء الجلسة للنظر فيما ورد فى بيان رئيس الجمهورية، وفيما يقتضيه من أمور متعلقة بخطة المجلس ونشاطه, وفيما قد يقدم من اقتراحات من الأعضاء لمناقشة هذا البيان.

 وتنص مادة 274 علي أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور. ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها. ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشافي هيرنانديز يرفض عرض تدريب روما
التالى نقيب الإعلاميين ينعى الإعلامي أيمن يوسف المذيع بالقناة الفضائية المصرية