أخبار عاجلة
سناب شات تضيف ذكاء جوجل الاصطناعي إلى My AI -
HP تعلن حاسوبها المحمول الجديد OmniBook Ultra Flip -

أبو الغيط يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

أبو الغيط يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
أبو الغيط يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء 24 الجاري، محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وذلك على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط، أكد على التزام الجامعة العربية بتحمل مسؤولياتها الأصلية تجاه ليبيا، والحفاظ على سيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية، مشيرًا إلى الدور المحوري الذي يلعبه المجلس الرئاسي الليبي في العملية السياسية.

وقال رشدي، إن الطرفين ناقشا كذلك التطورات الخطيرة في المنطقة في ضوء الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على فلسطين ولبنان، وثمن أبو الغيط المواقف الليبية الصلبة في التضامن مع القضية الفلسطينية.

وأوضح المتحدث، أن الطرفين بحثا آخر التطورات السياسية  والاقتصادية والأمنية في ليبيا وناقشا المسارات الممكنة لحلحلة الأزمة، حيث أعرب أبو الغيط عن استعداد الجامعة العربية للاستمرار في تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة للأشقاء في ليبيا بهدف العودة للمسار السياسي والحوار، داعيًا إلى العودة لاستئناف الحوار تحت مظلة جامعة الدول العربية من أجل ايجاد حل توافقي بين كافة المكونات السياسية، بهدف إتمام المصالحة الوطنية الشاملة، ورسم خارطة طريق تضع ليبيا على طريق الانتخابات العامة، انطلاقا من مبدأ ملكية الليبيين للعملية السياسية.

وأضاف المتحدث أن رئيس المجلس الرئاسي عبر عن ترحيبه بانخراط الجامعة في الحوار الليبي- الليبي، داعيا للبناء على هذا المسار السياسي المهم.

53.jpg

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النائب الشرقاوي: قانون الإجراءات الجنائية قديم ويجري تعديله منذ 2017 لضمان التقاضي العادل
التالى بدء الدراسة هذا العام ببرنامجي نظم معلومات الأعمال BIS