أخبار عاجلة

حدث ليلا.. ضربة موجعة للاقتصاد الإسرائيلي والاحتلال يشن غارات كثيفة

حدث ليلا.. ضربة موجعة للاقتصاد الإسرائيلي والاحتلال يشن غارات كثيفة
حدث ليلا.. ضربة موجعة للاقتصاد الإسرائيلي والاحتلال يشن غارات كثيفة

في الساعات الأخيرة، شهد العالم العديد من الأحداث الهامة على مختلف المستويات. فقد أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن تكاليف الهجمات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على لبنان وصلت إلى 650 مليون شيكل، أي ما يعادل 173 مليون دولار أمريكي، وذلك في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على لبنان.

في المقابل، صرح السفير الروسي لدى الأمم المتحدة أن أوكرانيا تحت قيادة فلاديمير زيلينسكي تسير نحو مسار دموي قد يؤدي إلى اندلاع الحرب العالمية الثالثة.

خسائر الهجمات الإسرائيلية على لبنان

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن العمليات العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال ضد لبنان بلغت تكاليفها 650 مليون شيكل (173 مليون دولار أمريكي). وحسبما نقلت قناة "روسيا اليوم"، فإن استمرار هذه العمليات قد يُجبر الحكومة الإسرائيلية على تعديل موازنة عام 2024 للمرة الثالثة هذا العام.

وتشير تقارير إلى أن الهجمات الإسرائيلية على لبنان، التي تُنفذ ضمن عملية "سهام الشمال"، شملت أكثر من 3000 ساعة طيران لسلاح الجو الإسرائيلي، مع تدمير 1600 هدف في 200 موقع مختلف.

وقد شاركت 250 طائرة حربية، مستخدمةً نحو 2000 قطعة ذخيرة في هذه العمليات.

تصعيد من حزب الله

في إطار التصعيد العسكري، أطلق حزب الله اللبناني أكثر من 400 صاروخ نحو إسرائيل، في واحدة من أكبر الهجمات منذ بداية النزاع، وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية.

وقد أعلن حزب الله في بيان فجر اليوم عن قصف قاعدة "إيلانيا" في شمال إسرائيل بصواريخ "فادي 1"، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ودعمًا للمقاومة في غزة، إلى جانب الدفاع عن لبنان.

الغارات الإسرائيلية على سوريا

من ناحية أخرى، استهدفت إسرائيل عدة مواقع في سوريا بغارات جوية، بحسب وسائل إعلام سورية، التي ذكرت أن الدفاع الجوي السوري تمكن من التصدي لثلاث موجات من الطائرات المسيرة المعادية في منطقة طرطوس. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع انفجارات في المنطقة نتيجة الغارات الإسرائيلية.

تصريحات روسيا حول أوكرانيا

على الصعيد السياسي، اتهم السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بقيادة بلاده نحو "حرب عالمية ثالثة". وأوضح نيبينزيا أن زيلينسكي حول أوكرانيا إلى "ديكتاتورية فردية" تعمل على التضحية بحياة شعبها لتحقيق مصالح الغرب. وحذر من أن استمرار هذا النهج قد يؤدي إلى كارثة نووية، داعيًا كييف لقبول حلول واقعية لتجنب المزيد من التصعيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خاص | ميكالي يرفض استمرار طارق سليمان ضمن جهازه.. ويستعين بخبراء برازيليين
التالى المشاط: ضرورة المضي قدمًا في تنفيذ مبادرة البنك ...