أخبار عاجلة
الأمن يضبط 369 قطعة أثرية في اسيوط -
إطلاق جائزة خالد خليفة للرواية -

حقيقة تلوث مياه الشرب واللجوء إلى المياه المعدنية وإنشاء خلية أزمة وإجراءات وقائية في كافة محطات الجمهورية

حقيقة تلوث مياه الشرب واللجوء إلى المياه المعدنية وإنشاء خلية أزمة وإجراءات وقائية في كافة محطات الجمهورية
حقيقة تلوث مياه الشرب واللجوء إلى المياه المعدنية وإنشاء خلية أزمة وإجراءات وقائية في كافة محطات الجمهورية

حقيقة تلوث مياه الشرب واللجوء إلى المياه المعدنية وإنشاء خلية أزمة وإجراءات وقائية في كافة محطات الجمهورية..خلال الساعات الأخيرة، انتشرت العديد من الدعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تدعو المواطنين إلى تجنب شرب مياه الصنبور والاعتماد على المياه المعدنية بسبب مزاعم تلوث مياه الشرب. وقد نفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى عدد من المحافظات، هذه الادعاءات وأكدت على صلاحية مياه الشرب وعدم تعرضها للتلوث.

حقيقة تلوث مياه الشرب
حقيقة- تلوث- مياه- الشرب

إجراءات احترازية في جميع محطات الجمهورية

تم رفع حالة الطوارئ في العديد من محطات المياه على مستوى الجمهورية لضمان سلامة المياه، وذلك في أعقاب الأزمة التي واجهتها مياة أسوان. وقد تم تشكيل خلية أزمة للتحقق من جودة مياة الشرب.

وفي هذا السياق، أعلن الدكتور محمود فؤاد، مدير عام جودة مياة الشرب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، عن اتخاذ الهيئة لعدة إجراءات وقائية في جميع المحطات، بما في ذلك رفع حالة الطوارئ وقياس نسبة الكلور والشبة لضمان سلامة المياه.

حقيقة تلوث مياه الشرب
حقيقة- تلوث -مياه- الشرب

**زيادة عدد العينات لضمان سلامة مياه الشرب **

أكد الدكتور محمود فؤاد على ضرورة زيادة عدد العينات المأخوذة إلى 20 عينة يوميًا، مع أخذ عينة كل ساعة، لضمان سلامة المياه، خاصة في ظل الأزمة الحالية في أسوان.

وأوضح مدير عام الجودة أن النسبة الطبيعية للكلور في المياه تبلغ 5 مليجرام، حيث يتم إضافة 1.5 مليجرام في محطات الشرب وفقًا لظروف المياه في كل منطقة ودرجة العكارة.

حقيقة تلوث مياه الشرب
حقيقة- تلوث -مياه -الشرب

**خلية أزمة تعمل على مدار الساعة**

أشار مدير عام الجودة إلى وجود خلية أزمة تعمل على مدار الساعة بالتعاون مع جميع الوزارات، لضمان سلامة المياه وتعزيز الإجراءات المتبعة، بالتزامن مع عمل جهاز مياه الشرب في محافظة أسوان. وأكد أن المياه سليمة وأن مرشحات المياه في المحافظة تعمل بشكل طبيعي وتفي بالمواصفات المطلوبة.

**مياه الإسكندرية: مياة الشرب صالحة للشرب**

أعلن المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياة الشرب بالإسكندرية، أن الشركة تتبع جميع الإجراءات الاحترازية للتأكد من سلامة المياه، حيث تم أخذ العينات وتحليلها. وأكد أن مياه الشرب في الإسكندرية آمنة تمامًا وصالحة للاستهلاك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحيفة أمريكية: نتنياهو المعزول يقاوم الضغوط لإنهاء الصراعات في غزة ولبنان
التالى ‎وزير قطاع الأعمال يؤكد ضرورة تكثيف الجهود للنهوض بالقطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية