أخبار عاجلة
محافظ أسوان يقرر تشكيل لجنة للإصحاح البيئي -

عضو بـ«الشيوخ»: طفرة حقيقية في حجم الصادرات المصرية خلال العام الحالي

عضو بـ«الشيوخ»: طفرة حقيقية في حجم الصادرات المصرية خلال العام الحالي
عضو بـ«الشيوخ»: طفرة حقيقية في حجم الصادرات المصرية خلال العام الحالي

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن هناك حرص تام من الدولة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي على زيادة الصادرات المصرية للخارج، للوصول إلى 100 مليار دولار صادرات مصرية في العام.

زيادة الصادرات لسد الفجوة الدولارية

وأشار في تصريح صحفي، إلى تأكيد رئيس الوزراء حرص الدولة المصرية على زيادة الصادرات لسد الفجوة الدولارية، خلال لقاء مع السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بالخارج، قائلا إن الملف الاقتصادي يحظى بأولوية الآن في الدولة المصرية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن زيادة الصادرات المصرية للخارج هدفه سد الفجوة الدولارية، وبما يساعد في تغطية احتياجات البلاد الخارجية، فزيادة الصادرات للخارج أولوية مصرية، وهناك توطين كذلك لمختلف الصناعات.

تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة

واعتبر النائب، أن لقاء رئيس الوزراء البعثات الدبلوماسية، يؤكد أهمية البعد الاقتصادي في عمل البعثات الدبلوماسية في الخارج، وما تتطلع له الدولة من دور فاعل من جانب البعثات الدبلوماسية، في دعم مستهدفات الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة وزيادة الصادرات.

وأوضح أن الاهتمام بالصناعة المصرية وزيادة الصادرات تكليف رئاسي واضح للحكومة، فور توليها مسؤوليتها، ما يؤكد قرب حدوث طفرة حقيقية في حجم الصادرات المصرية للخارج خلال العام الحالي، وبما يصب في مصلحة الاقتصاد المصري.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالأسماء.. استبعاد 8 لاعبين من قائمة الأهلي أمام الزمالك بالسوبر الإفريقي
التالى تفاصيل جلسة حسين لبيب مع عبد الواحد السيد في السعودية