أخبار عاجلة
توهج «الأسود» أوروبيا يخفف العبء عن الركراكي -

جامعة الأقصر تستضيف ندوة تثقيفية بعنوان "مستقبلك مصري" في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"

جامعة الأقصر تستضيف ندوة تثقيفية بعنوان "مستقبلك مصري" في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
جامعة الأقصر تستضيف ندوة تثقيفية بعنوان "مستقبلك مصري" في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"

في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، نظمت جامعة الأقصر، برعاية الدكتورة صابرين عبد الجليل القائم بأعمال رئيس الجامعة، وبالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالأقصر تحت قيادة الدكتور محمد حساني، مدير المكتبة، ندوة تثقيفية بعنوان "مستقبلك مصري".

 

حضر الندوة كل من الدكتور أحمد راشد، أستاذ العمارة بكلية الهندسة في الجامعة البريطانية ومدير مركز فاروق الباز لدراسات المستقبل والتنمية المستدامة، والدكتورة رضا عطا الله، عضو هيئة التدريس بكلية الآثار جامعة الأقصر ومدير مركز تنمية الحرف اليدوية والتقليدية بالجامعة.

 

563.jpg
جامعة الأقصر تستضيف ندوة تثقيفية بعنوان "مستقبلك مصري" في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"

 

تناولت فعاليات الندوة التثقيفية مستقبل الأجيال الجديدة من خلال استعراض تأثير المهن والوظائف في مصر القديمة، مثل الكيمياء، الفلك، الهندسة، الطب البشري، الطب البيطري، الصيدلة، الكتابة، العمارة، والفنون.

 

رفع الوعي لدى طلاب المدارس بأهمية التعليم

استهدفت الندوة رفع الوعي لدى طلاب المدارس بأهمية التعليم، من خلال الاقتداء بنماذج مشرفة من عصور مصر القديمة، وتأصيل دور الحضارة المصرية القديمة في تأثيرها على العديد من شعوب العالم في مجالات العلوم المختلفة. كما أكدت على ضرورة تعزيز الهوية المصرية، التي تعد حقًا أصيلًا من حقوق حضارتنا، يجب أن نفخر بها. بالإضافة إلى ذلك، كانت الندوة تهدف إلى تعزيز الدمج الاجتماعي بين الطلاب الأسوياء وذوي الهمم.

 

تم تنفيذ الفعاليات لمجموعة من ذوي الهمم، بمساعدة مترجم لغة الإشارة محمد المنشاوي، المترجم المعتمد للغة الإشارة، بالإضافة إلى مجموعة من طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية من الأسوياء، وبعض أولياء الأمور. وتلا الندوة تنظيم ورشة عمل وفعاليات رياضية مستوحاة من الألعاب المصرية القديمة، والتي قام الطلاب بتقليدها.

 

جدير بالذكر، تم تكريم الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، من قبل اتحاد رواد الأعمال العرب.

 

وتم تكريم رئيس جامعة الأقصر على هامش انطلاق جدول أعمال برنامج وثيقة القيادات الدبلوماسية الاقتصادية، حيث قام الاتحاد بتقدير دوره الواعي والفعال في قيادة فعاليات انعقاد مجلس القيادة.

 

وتسعى وثيقة القيادات الدبلوماسية الاقتصادية والإستراتيجية إلى وضع رؤية مستقبلية تستمد الإلهام من تجارب العظماء والقادة، وتعكس رؤية استراتيجية للمستقبل.

 

بعد التكريم، عبر رئيس جامعة الأقصر عن سعادته وامتنانه لهذا التكريم الخاص، معربًا عن تقديره العميق لاختياره كشخصية بارزة بهذا الدور المهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كلية الآداب جامعة عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الصيفي
التالى جوميز يستقر على تشكيل الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي