أخبار عاجلة
مسلسل الكذبة الحلقة 17 مترجمة للعربية HD -
مسلسل برغم القانون الحلقة 11 كاملة مباشر -
مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6 كاملة شاهد -
مسلسل المنظمة الحلقة 113 مترجمة كاملة -
مسلسل طائر الرفراف الحلقة 76 مترجمة للعربية -
مسلسل حب بلا حدود الحلقة 35 مترجمة للعربية -
مسلسل انترفيو الحلقة 6 كاملة مباشر -

عاجل|مصر تدعو المواطنين لتجنب السفر إلى لبنان

عاجل|مصر تدعو المواطنين لتجنب السفر إلى لبنان
عاجل|مصر تدعو المواطنين لتجنب السفر إلى لبنان

ناشدت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، المصريين بعدم السفر إلى لبنان، كما دعت المواطنين المتواجدين والمقيمين في لبنان بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي التي تشهد توترات. 

الخارجية: ندعو المواطنين المصريين المتواجدين  في لبنان بأخذ أقصى درجات الحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد توتر

وقالت وزارة الخارجية في بيان: "في ضوء التطورات المتلاحقة التي يشهدها لبنان، وتصاعد حدة الأعمال العسكرية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تدعو وزارة الخارجية الرعايا المصريين إلى تجنب السفر إلى لبنان في الوقت الحالي إلا للضرورة القصوى".

وأضاف البيان الصادر عن الخارجية:"نحث الوزارة المواطنين المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد توتراً، والالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المختصة، والبقاء على تواصل مستمر مع السفارة المصرية في بيروت". 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، استدعاء 10 آلاف جندي احتياط للقيام بمهمات على حدود لبنان. 

الجيش الإسرائيلي: علينا أن نكون مستعدون لغزو لبنان 

وذكر الجيش الإسرائيلي أن: "استدعاء قوات احتياطية سيسمح بمواصلة القتال ضد حزب الله".

و قال قائد المنطقة الشمالية في جيش الإسرائيلي، اللواء أوري جوردون، لقواته، "نحن بحاجة إلى أن نكون على أهبة الاستعداد للدخول في معركة وغزو" لبنان في ظل التصعيد المتزايد ضد حزب الله.

وفي حديثه للواء السابع، قال أن:" أفعالهم يجب أن تغير الواقع الأمني ​​لسكان شمال إسرائيل البالغ عددهم 60 ألف نسمة والذين تم إجلاؤهم من منازلهم منذ ما يقرب من عام". 

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت وكالة رويترز للأنباء، نقلاً عن مصادر مسؤولة في حزب الله أن تفجيرات أجهزة الاتصالات أدت لإصابة 1500 من عناصر حزب الله وخروجهم من الخدمة، حيث أدت هذه التفجيرات إلى إصابتهم بالعمى وفقدوا أيديهم. 

وذكر التقرير أن الهجمات الإسرائيلية العنيفة الأخيرة دمرت أيضا آلاف الصواريخ والقذائف التي يملكها حزب الله.

وتواصل إسرائيل لليوم الثالث غاراتها الجوية على جنوب لبنان، أدت إلى مقتل أكثر من 500 شخص وإصابة أكثر من 1800 آخرين، ضمن عملية عسكرية أطلقت عليها “سهام الشمال”، معلن الهدف منها استهداف حزب الله. 

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه قصف 60 هدفاً لأجهزة استخبارات حزب الله في لبنان، مشيراً إلى أنه دمر أدوات لجمع المعلومات ومراكز قيادة وبنى تحتية أخرى يستخدمها العدو".

و أكد أيضاً أنه قصف الأربعاء أكثر من 280 هدفا لحزب الله في لبنان، وقال في بيان إنه:" إثر إطلاق حزب الله مقذوفات عديدة من لبنان، قام الجيش بضرب قاذفات استخدمت لإطلاق المقذوفات، إضافة إلى أهداف إرهابية أخرى بلغ مجموعها أكثر من 280 هدفاً لحزب الله". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد صلاح يسجل الهدف الثالث لليفربول أمام وست هام بكأس الرابطة
التالى رواها الشيخ الشعراوي.. قصة رجل لفظته الأرض أثناء دفنه