أخبار عاجلة
مسلسل الكذبة الحلقة 17 مترجمة للعربية HD -
مسلسل برغم القانون الحلقة 11 كاملة مباشر -
مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6 كاملة شاهد -
مسلسل المنظمة الحلقة 113 مترجمة كاملة -
مسلسل طائر الرفراف الحلقة 76 مترجمة للعربية -
مسلسل حب بلا حدود الحلقة 35 مترجمة للعربية -
مسلسل انترفيو الحلقة 6 كاملة مباشر -

القابضة للمياه والصرف الصحي توضح خطوات مراقبة إنتاج مياه الشرب

القابضة للمياه والصرف الصحي توضح خطوات مراقبة إنتاج مياه الشرب
القابضة للمياه والصرف الصحي توضح خطوات مراقبة إنتاج مياه الشرب

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، أن منظومة مياه الشرب في مصر تخضع إلى رقابة شديدة.

وقال رسلان في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لدينا 25 شركة مياه تنتج حوالي 25 مليون متر مكعب في اليوم ولدينا 1000 محطة مياه سطحية وتخضع إلى منظومة مراقبة شديدة جدًا من المعامل على مستوى كل محطة هناك معمل وكل معمل مجهز بالأجهزة والكيمائيين".

وأضاف: "لدينا أكثر من 5 آلاف كيمائي وفني يتابعون المنظومة ولدينا معامل مركزية فوق المعامل الفرعية وتستطيع أن تأخذ عينات وتقوم بمراجعة على المعامل الفرعية الموجودة ولدينا المعمل المرجعي بالشركة القابضة، وهو يمتلك رخصة دولية من ألمانيا ويقومون بالتفتيش علينا كل فترة للتأكد من الإجراءات التي نقوم بها".

وتابع: "نحصل على 6 مليون عينة من المياه بشكل سنوي، كل محافظة فيها شركة وكل شركة تقوم بالحصول على العينات وإجمالي هذه العينات 6 مليون عينة، وهو رقم كبير بالمقارنة مع أماكن أخرى وكل ذلك للتأكد من جودة المياه".

وذكر: "المحطات الكبرى تقوم بتحليل العينات كل ساعتين ولا نكتفي بالتحليل داخل المحطة ولكن نحصل على عينات من خارج المحطة بالشبكة للتأكد من صلاحية المياه ولدينا تعليمات واضحة أي محطة فيها مشكلة يتم وقف الضخ تمامًا لحين إصلاح العطل".

وأوضح: "المنظومة تخضع لرقابة شديدة من داخل الشركة القابضة وهناك أيضًا من يشرف علينا ويراقب المنظومة، وهي وزارة الصحة وتقوم بالحصول على عينات بصفة دورية ولو كان هناك أي مشكلة تقوم بإبلاغنا على الفور".

وواصل: "هناك أيضا وزارة الري وتتابع الترع ونهر النيل وتحصل على عينات للتأكد من أن مصدر المياه الذي يدخل إلى المحطات سليم ومناسب وكل هذه المنظومة من الصعب أن يحدث فيها خطأ حتى نقوم بمشاهدة المنشورات التي تظهر على الإنترنت بشأن المياه هناك 5 آلاف شخص يتابعون منظومة المياه".

واختتم: "الأمر مطمئن بالنسبة إلينا ولكن من يحاربونا ويحاولون النيل من بلدنا يقومون بالترويج لبعض الرسائل المزعجة للغاية، وسوف تجد بعضها من أشخاص ليسوا مصريين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سبب إرسال لواءين إضافيين من الجيش الإسرائيلي للحدود مع لبنان
التالى وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية وجهود مكافحة الهجرة غير الشرعية مع نظيره البريطاني