أخبار عاجلة
سامسونج تطلق سلسلة الأجهزة اللوحية Galaxy Tab S10 -
مسلسل الكذبة الحلقة 17 مترجمة للعربية HD -

عضو نقابة الصحفيين: يجب الانتقال من الوساطة إلى الضغط الجاد على الاحتلال

عضو نقابة الصحفيين: يجب الانتقال من الوساطة إلى الضغط الجاد على الاحتلال
عضو نقابة الصحفيين: يجب الانتقال من الوساطة إلى الضغط الجاد على الاحتلال

أكد الكاتب الصحفي محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن البيان الذي أصدرته النقابة وطالبت فيه بإعادة النظر في العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، ووقف التطبيع، تعد مطالب واقعية خاصة في ظل العدوان المستمر على قطاع غزة ولبنان.

وقال عبد الحفيظ في مداخلة مع برنامج "بتوقيت القاهرة" المذاع على قناة "العربي": "هي مطالبة واقعية تطالب بها الجماعة الصحفية والنخبة المصرية والعربية منذ بداية العدوان على غزة وما يحدث في لبنان الآن هو مقدمة لحرب إبادة جديدة يرتكبها العدوان الصهيوني ضد أهالينا في لبنان".

وأضاف: "هناك تصريحات صدرت عن قادة العدوان يهددون فيها بإعادة لبنان إلى العصر الحجري وتحويل بيروت إلى غزة جديدة وعلى الأنظمة العربية أن تنتبه أن الأمر لن يتوقف عند حدود لبنان، ولو دانت الأمور للعدو الإسرائيلي سوف يبدأ اليمين المتطرف المرحلة الثانية، التي أشار إليها نتنياهو وبنجفير وسموترتش وعدد من صقور الليكود، كان هناك إشارات واضحة أن دولة الكيان الصهيوني، تمتد من نهر الأردن إلى البحر وهناك من تحدث أن الدولة تمتد من النيل للفرات".

وتابع: "إن لم تستفيق الأنظمة العربية وتتخذ مواقف أكثر جرأة وتعيد النظر في المواقف مع الكيان الصهيوني سنكون أمام حقيقة مرة".

وواصل: "منذ نحو عام انخرطت القاهرة والدوحة في جهود الهدنة ومدت الاتصال مع الولايات المتحدة وإسرائيل ولا زال العدو الإسرائيلي يلتف على مطالب المقاومة ومحدداتها أو حتى على المطالب المصرية وهناك استفزاز دائم لمصر ولقطر ومن ثم علينا الانتقال الآن من مرحلة الوساطة إلى ممارسة ضغط سياسي جاد يكون النظام العربي فيها موحد على قائمة مطالب ويقوم بالضغط على الاحتلال والولايات المتحدة".

وذكر: "لو شعرت الولايات المتحدة أن مصالحها مهددة على فلسطين ولبنان سيكون لها موقف آخر من شريكها الإسرائيلي والبيت الأبيض في هذه اللحظة أضعف من إرادة نتنياهو واللوبي الصهيوني".

وأوضح: "لو اجتمع العرب وأرسلوا رسائل بأن مصالح الغرب في المنطقة أصبحت مهددة حينها سنعيد رسم خريطة الشرق الأوسط ولا نترك لنتنياهو إعادة رسم هذه الخريطة، كما هدد منذ يومين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد صلاح يسجل الهدف الثالث لليفربول أمام وست هام بكأس الرابطة
التالى رواها الشيخ الشعراوي.. قصة رجل لفظته الأرض أثناء دفنه