أخبار عاجلة

المهندس نجيب ساويرس يوجه تحذير عاجل للمصريين بشأن شراء العقارات

المهندس نجيب ساويرس يوجه تحذير عاجل للمصريين بشأن شراء العقارات
المهندس نجيب ساويرس يوجه تحذير عاجل للمصريين بشأن شراء العقارات

ساويرس يوجه تحذير حيث أصدر رجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار ورئيس شركة أورا للتطوير العقاري، اليوم الثلاثاء، تحذيرًا هامًا، مشيرًا إلى وجود خطورة في القطاع العقاري بسبب ارتفاع سعر الفائدة الذي بلغ 30%.

المهندس نجيب ساويرس يوجه تحذير عاجل للمصريين

أوضح نجيب ساويرس أن المطورين العقاريين يواجهون تحديات كبيرة بسبب ارتفاع سعر الفائدة إلى 30%، مما يجبرهم على إعادة حساب تكاليف المشاريع، إلى جانب مطالب المقاولين برفع الأسعار، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في أسعار العقارات.

نجيب ساويرس يحذر 
نجيب-ساويرس-يحذر

وأشار ساويرس إلى أن المطورين في الوقت الحالي يقدمون وحداتهم بنظام التقسيط على فترات تتراوح بين 6 و8 سنوات، مما يعرضهم لمخاطر كبيرة بسبب عدم القدرة على توقع تطورات سعر الدولار أو تكاليف التنفيذ المستقبلية.

نجيب ساويرس عن تاخر تشكيل الحكومة الجديدة
نجيب ساويرس عن تاخر تشكيل الحكومة الجديدة

وعلى الرغم من التحديات، أكد ساويرس أن الفرص في القطاع العقاري بمصر لا تزال كبيرة وقوية، موضحًا أن هناك العديد من المناطق الواعدة في البحر الأحمر والساحل الشمالي تستهدف الطرح في الفترة القادمة، كما دعا الحكومة إلى تعزيز التعاون مع المستثمرين وخلق بيئة جديدة تدعم الاستثمار.

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

كما شدد ساويرس على أهمية توفير حوافز استثمارية وتشجيع المستثمرين على الدخول في السوق المصري، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تتطلب مرونة أكبر من الحكومة، مشيرًا إلى أن تيسير الإجراءات وتسهيل تراخيص المشروعات سيساهم في جذب المزيد من الاستثمارات ويعزز النمو في القطاع العقاري

تغريدة نجيب ساويرس رجل الأعمال
تغريدة نجيب ساويرس رجل الأعمال

وأضاف أن السوق المصري يمتلك إمكانيات هائلة وأن هناك طلبًا متزايدًا على العقارات، سواء في المدن الكبرى أو المناطق الساحلية، مما يجعل الاستثمار في هذا القطاع واعدًا رغم التحديات، مشيرًا إلى ضرورة استمرار دعم الحكومة لقطاع التطوير العقاري لضمان استمراره كأحد المحركات الأساسية للاقتصاد المصري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غدًا بـ «الصحفيين».. "150 عاما على مجلة روضة المدارس.. لماذا اختفت الصحافة المدرسية؟"
التالى أرسنال يعبر إلى دور الـ16 بكأس كاراباو بخماسية أمام بولتون