أخبار عاجلة
أسعار النفط تواصل الصعود -
إيران تتحدى إسرائيل بتهديدات حاسمة -

تحذير عاجل من الأرصاد.. تقلبات جوية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة

تحذير عاجل من الأرصاد.. تقلبات جوية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة
تحذير عاجل من الأرصاد.. تقلبات جوية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 11:20 صباحاً

الطقس اليوم شديد الحرارة

الطقس اليوم شديد الحرارة

كتب : عامر عبدالرحمن

أفادت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، مشيرةً إلى تقلبات فصل الخريف.

في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أكدت غانم أن فصل الخريف يتميز بتغيرات مناخية حادة، وهو ما يظهر بوضوح خلال الأيام الحالية من ارتفاعات وانخفاضات في درجات الحرارة، بالإضافة إلى ظهور شبورة مائية وسحب.

وأضافت أن هناك امتدادًا لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يعزز من فترات سطوع الشمس. وذكرت أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعًا طفيفًا، يتراوح بين 2 إلى 3 درجات، إلا أن البلاد ستتعرض لمنخفض جوي اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

تحذيرات الهيئة

كما نبهت غانم إلى أن فترات الليل ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، مما يزيد من الشعور بالبرودة، خاصة في الساعات الأولى من الصباح. 

وأشارت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر حتى يوم الاثنين المقبل، ليعود الطقس إلى طبيعته الخريفية المعتادة، مع احتمالية هطول أمطار خفيفة على بعض السواحل الشمالية.

وفيما يتعلق بالأعاصير، طمأنت غانم المواطنين بأن مصر ليست معرضة للأعاصير المدمرة، وهي بعيدة تمامًا عن إعصار ميلتون، مما يعني أنه لا يوجد داعٍ للقلق في هذا الصدد.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسرائيل: هجوم صاروخي من لبنان يودي بحياة تايلاندي بالجليل الأعلى
التالى أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة