أخبار عاجلة

عاجل.. إيران تعيّن «وصياً» على «حزب الله»

عاجل.. إيران تعيّن «وصياً» على «حزب الله»
عاجل.. إيران تعيّن «وصياً» على «حزب الله»

كشف مصدر في «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني، أنه تم تعيين محمد رضا فلاح زادة مساعد قائد الفيلق «مشرفاً» على «حزب الله» اللبناني، ريثما يتم تعيين الأمين العام الجديد للحزب بعد اغتيال أمينه العام حسن نصرالله بغارة إسرائيلية في 27 سبتمبر الماضي.

وحسب المصدر، فإن القرار جاء بأمر من المرشد الأعلى علي خامنئي، نظراً لأن «حزب الله» يتخوف من أن تغتال إسرائيل أي أمين عام جديد له، في وقت يمتنع الحزب عن كشف مصير رئيس مجلسه التنفيذي هاشم صفي الدين، الذي كان المرشح الأبرز لخلافة نصرالله، والذي يعد الأقرب من طهران، وخصوصاً من الحرس الثوري.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال أخيراً، إن إسرائيل «نجحت في قتل نصرالله وخليفته وخليفة خليفته»، دون الإشارة إلى مَن يقصد.

وفرض «حزب الله» تعتيماً على مصير قياداته الرفيعة بعد مقتل نصرالله، خصوصاً أولئك الذين استُهدفوا في الغارة على صفي الدين، والتي تردد أنها أصابت اجتماعاً مخصصاً للتنسيق حول اختيار الأمين العام الجديد للحزب.

وأشار المصدر إلى أن فلاح زادة، الذي كان ظلاً لقائد قوات فيلق القدس السابق قاسم سليماني، والذي يملك تجربة واسعة في إدارة الحروب والمعارك الميدانية، سيشرف على الحزب مؤقتاً، ولن يتطلب تعيينه أي إجراءات تنظيمية داخل الحزب، ولن يترتب عليه أي تغيير في بنية الحزب السياسية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فتاة ليل تسرق موظف بشركة بترول بعد قضاء سهرة حمراء
التالى قلق في الأهلي بسبب تراجع اللياقة بعد إجازة كولر الطويلة