أخبار عاجلة
أزمة طلبة الطب -
الوداد يعود للانتصارات في كأس التميز -

صدمة كبيرة في سوق السيارات عقب قرار البنك المركزي ترجع جنون الأوفر برايس

صدمة كبيرة في سوق السيارات عقب قرار البنك المركزي ترجع جنون الأوفر برايس
صدمة كبيرة في سوق السيارات عقب قرار البنك المركزي ترجع جنون الأوفر برايس
صدمة كبيرة في سوق السيارات عقب قرار البنك المركزي ترجع جنون الأوفر برايس | صوت المسيحي الحر

صدمة كبيرة في سوق السيارات تحدث المهندس عمر بلبع رئيس الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية عن قرار البنك المركزي المصري الذي يمنع توفير العملة الأجنبية لاستيراد السيارات كاملة الصنع وأوضح تأثير هذا القرار على سوق السيارات في مصر.

صدمة كبيرة في سوق السيارات

صرح رئيس الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية خلال حديثه في برنامج “مصر جديدة” بأن قرار البنك المركزي يمثل صدمة لسوق السيارات وجاء في توقيت غير مناسب وأوضح أن سوق السيارات كان يأمل في التعافي والعودة إلى طبيعته.

صدمة كبيرة في سوق السيارات
مصير سوق السيارات

أضاف أنه رغم تقديره لأولويات الدولة وتوجيه الدولار للسلع الأساسية إلا أن قطاع السيارات سيتأثر بشكل كبير خاصة إذا طُبق القرار على الوكلاء الذين يتعاملون مع الشركات الأم بعدد محدد وكميات معينة من السيارات مما سيؤدي إلى تأثير سلبي إذا لم يتم استثناء الوكلاء من القرار كما أعرب عن اعتقاده أن الدولة ستأخذ ذلك بعين الاعتبار لتجنب الإضرار بسمعة مصر على الصعيدين الاقتصادي والأمني.

ظاهرة الأوفر برايس

في ختام حديثه أشار إلى أن هناك تفاؤلًا بشأن خفض ظاهرة الأوفر برايس مع بداية عام 2025 ولكن بعد قرار البنك المركزي سيزيد الأوفر برايس على السيارات مؤكدًا أن أي فجوة بين العرض والطلب تؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

فولكس فاجن تتحدى سوق السيارات4

وأوضح رئيس الشعبة العامة للسيارات أن الوضع الحالي سيؤدي إلى نقص في المعروض من السيارات مما يزيد من حدة المنافسة على الكميات المحدودة المتاحة وبالتالي سيتسبب ذلك في رفع أسعار السيارات بشكل كبير على المستهلكين وأضاف أن قرار البنك المركزي سيجعل السوق في حالة من عدم الاستقرار لفترة طويلة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

خدمة التنبيهات العاجلة لمعرفة الاخبار وقت حدوثها. تغطية للاخبار المصرية والعربية والعالمية

نسمه غنيم

نسمه غنيم

كاتب محتوى بالمواقع الالكترونية، كاتب مقالات متوافقة مع معايير السيو، ولدي الكثير من المقالات ولدي نماذج مع تحقيق أفضل النتائج و اكتب في العديد من المجالات الاخبار العامة، والبورصة والاقتصاد والرياضة والمنوعات وأخبارالفن والصحة والرشاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تأثير الشيخوخة على الرؤية.. تعرف على مشكلات العين المرتبطة بالعمر
التالى القومي للمرأة يستخرج 134 بطاقة رقم قومي للمعيلات ومكتبة مصر العامة تدشن مبادرة أخلاقنا الجميلة