أخبار عاجلة
حسام حسن يكشف طبيعة إصابة محمد عبد المنعم -

الرئيس السيسي يفتتح محطة قطارات بشتيل غدًا.. تفاصيل

الرئيس السيسي يفتتح محطة قطارات بشتيل غدًا.. تفاصيل
الرئيس السيسي يفتتح محطة قطارات بشتيل غدًا.. تفاصيل

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم محطة قطارات بشتيل الجديدة؛ غدا السبت 12 أكتوبر 2024.

محطة بشتيل الجديدة لقطارات الصعيد

يشهد حضور افتتاح المحطة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء المصريين وعدد من قيادات هيئات الدولة المختلفة، إذ يعتبر هذا المشروع أحد أعظم وأكبر مشروعات النقل في مصر والمنطقة العربية.

محطة بشتيل

محطة مصرية بمواصفات عالمية، إنها محطة بشتيل، الذى تم تصميمها لتكون واحدة من أعظم المحطات الذكية على مستوى الشرق الأوسط، وفى نفس الوقت مصممة على طراز متحف مصري قديم، وهو رسالة قوية مضمونها الحفاظ على التاريخ واستعادة أمجاد القدماء المصريين.

اقرأ أيضا

وتبلغ مساحة المحطة 239 ألف متر مربع تقريبا، أي ما يعادل 57 فدان، ما يوازي 3 أضعاف محطة رمسيس، وتضم 12 رصيفا، وجراجين للسيارات، وفندق 4 نجوم، ومول تجاري لتقديم خدمات مميزة للركاب، وماكينات فحص الحقائب على كل باب مخصص للدخول يقابل كل باب كونتر استعلامات، وتقع بالقرب من محور 26 يوليو بجوار رئاسة حي إمبابة بالجيزة، لتكون منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة، وكونها تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر.

محطة قطارات صعيد مصر

تعد محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، واحدة من أعظم المحطات في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بسبب التصميم الذكى على أحدث الطرازات العالمية، حيث يبلغ إجمالي أطوال السكك الحديدية ‏بالمحطه 22 كم بعدد 89 مفتاح، تضم 28 شباك تذاكر منهم شباك مخصص لذوى الهمم، ينتشر بأرجاء المحطة ماكينات tvm لقطع التذاكر إلكترونيا، ستكون بداية ونهاية قطارات وجه قبلى من وإلى القاهرة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
التالى اتحاد الكرة يعلن عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد .. ديسمبر المقبل