أخبار عاجلة

عاجل| طبيب "عيون غزة" المصري: أجريت 33 عملية بـ13 ساعة.. وأخرجت أجساما غريبة

عاجل| طبيب "عيون غزة" المصري: أجريت 33 عملية بـ13 ساعة.. وأخرجت أجساما غريبة
عاجل| طبيب "عيون غزة" المصري: أجريت 33 عملية بـ13 ساعة.. وأخرجت أجساما غريبة

أثارت صورة نشرها مغردون فلسطينيون لطبيب مصري متكئا على مقعده، بعد أن أنهكه التعب والإرهاق عقب إجرائه أكثر من 33 عملية جراحية لفلسطينيين بالمستشفى الأوروبي بغزة خلال يوم واحد، تفاعلا واسعا وتعاطفا كبيرا كاشفة الكثير عن مأساة غزة بعد عام من الحرب.

ونشر المغردون صورة طبيب العيون محمد أحمد توفيق عقب انتهائه من عمله، موجهين له الشكر على جهده في علاج مرضى العيون بغزة، وإجراء جراحات لهم رغم الصعاب التي كانت تحيط به وبالعاملين بالمستشفى.

فيما روى توفيق لـ" العربية.نت"، تفاصيل ما جرى وكواليس الصورة، وقال إن رحلته لغزة بدأت في أول مايو الماضي بصحبة 19 طبيبا ضمن متطوعي فريق الطوارئ الطبي التابع لمنظمة الصحة العالمية، مضيفا أنه فور تلقيه الموافقة بالسفر ترك أعماله في القاهرة وسافر للمساهمة في تخفيف الآلام عن الفلسطينيين.

كما أوضح أنه أجرى عشرات الجراحات الخاصة بالمياه البيضاء والشبكية وصدم مما شاهده واستخرجه من عيون الفلسطينيين.

شظايا وأجسام غريبة داخل عيون الفلسطينيين

وأضاف أن 90% من الحالات التي استقبلها وعالجها كانت تعاني من وجود شظايا وأجسام غريبة داخل العين جراء القصف، فضلا عن انفصال شبكي ونزيف، ومياه بيضاء. 

وأردف أن بعضهم كان يعاني من انفجار في العين، مشيرا إلى أن غالبية الحالات التي كانت تتوافد على المستشفى فقدت جزءًا كبيرًا من أبصارها وبعضهم فقد إحدى عينيه.

إلى ذلك، أوضح أنه أجرى نحو 150 عملية جراحية داخل المستشفى الأوروبي في خان يونس، وكان يستقبل ويعالج ما يصل إلى 50 حالة يوميًا".

أما عن اليوم الذي التقطت له فيه تلك الصورة، فقال إنه أجرى حينها 33 عملية جراحية فأنهكه التعب بعد 13 ساعة من العمل المتواصل، وفوجئ برواج الصورة على مواقع التواصل.

الطبيب المصري

وأكد الطبيب المصري أنه لن يتأخر أبدا عن إجراء جراحات أخرى وفحص عيون كل المترددين على المستشفيات في غزة كلما سنحت له الفرصة، موضحا أن ما فعله هو مساهمة بسيطة يمكن أن يقدمها لأشقائه الفلسطينيين في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الحرب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لتحقيق التنمية المستدامة..محافظ المنوفية يلتقي وفد مجلس أمناء مدينة السادات
التالى رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من الاحتياجات الأساسية