أخبار عاجلة
مسلسل شراب التوت الحلقة 71 مترجمة كاملة -
مسلسل المنظمة الحلقة 115 مترجمة كاملة شاهد -
مسلسل حب بلا حدود الحلقة 37 مترجمة -
مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 167 مترجمة للعربية -
مسلسل الكذبة الحلقة 20 مترجمة HD -
مسلسل تيتا زوزو الحلقة 17 مباشر -
مسلسل برغم القانون الحلقة 22 مباشر -

حسام حسن: مقارنتي مع محمد صلاح لا تجوز.. وهكذا سأرد إذا طلب عدم المشاركة

حسام حسن: مقارنتي مع محمد صلاح لا تجوز.. وهكذا سأرد إذا طلب عدم المشاركة
حسام حسن: مقارنتي مع محمد صلاح لا تجوز.. وهكذا سأرد إذا طلب عدم المشاركة

أعرب حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر عن سعادته بالفوز على موريتانيا في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة، في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وحقق منتخب مصر فوزًا صعبًا على منافسه موريتانيا بنتيجة 2-0، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب.

طالع..وائل جمعة: لاعب الزمالك يستحق الانضمام لمنتخب مصر.. ومكسب وحيد من مباراة موريتانيا

وقال حسام حسن في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "مبروك عليكم الفوز، منتخب مصر يجب أن يلعب برتم مختلف وسريع وهجومي، ومباراة موريتانيا صعبة والمنافس قوي جدًا، ولم نفز عليه بالصدفة".

وتابع: "قلت للاعبين بين الشوطين، إنني سعيد بالأداء، ولكننا بحاجة للعمل على بعض الأمور، سواء كانت الكرة معنا أو لا".

وأكمل: "كنت أريد أن أضم محمود صابر منذ أول يوم في المعسكر، وكنا نريد من بيراميدز أن يمنحه الفرصة، هو لاعب من طراز مهم جدًا".

وواصل: "كنت قلقًا جدًا من مباراة موريتانيا، والملعب هناك صعب جدًا وإذا لم نفز هناك، فالأهم بالنسبة لي هو ألا نخسر".

واستمر: "صلاح وتريزيجيه ورامي والشناوي وحمدي فتحي ومن بعدهم محمد عبد المنعم، هم عناصر تمتلك خبرات جيدة جدًا، نعتمد عليهم وصلاح أخي الصغير، ولكن غير مقبول أن نقارن بين حسام حسن ومحمد صلاح بسبب فارق السن، عندما توليت المسؤولية كانت الناس تقوم بهذه المقارنة".

واستطرد: "صلاح حاليًا (مستريح) نفسيًا، وفي الملعب أرى أنه يتحدث مع زملائه ويحفزهم وفي المعسكر، نتفق على أمور تنظيمية وإدارية لأنه هو الوسيط بين الجهاز الفني وزملائه".

وأضاف: "مروان عطية قائد، يبذل جهدًا كبيرًا في الملعب، وهذا ما رأيناه اليوم أمام موريتانيا". 

وأردف: "من وجهة نظري، محمد هاني هو أفضل ظهير أيمن في مصر، وقرأت موريتانيا جيدًا لو كنا لعبنا بمصطفى محمد ومرموش، كنا سنؤثر على وسط ملعبنا".

واسترسل: "موريتانيا تلعب على الكرة الثانية، ولذلك كان من الضروري وجود مروان وحمدي فتحي، والحمد لله وفقت في هذه النقطة، لأننا تفوقنا عليهم في الكرة الثانية وبشكل عام، لم أكن قلقًا خلال المباراة، كنت واثقًا أننا سنسجل".

وقال: "كل لاعب يعمل في المركز المناسب له، مرموش يلعب في ألمانيا كمهاجم، وهو أيضًا يمكنه اللعب كجناح، من المهم بالنسبة لي أن تكون هناك مرونة في اللعب، أنا لا أحتاج للتحدث عنه كثيرًا".

ورد حسام حسن على سؤال مراسل "بطولات" حول انخفاض معدل الأعمار في منتخب مصر ورؤيته لكأس العالم 2026، قائلًا: "أنا وجهازى الفني جئنا للعمل على هذه النقطة، من المهم بالنسبة لي أن أنزل بمعدل الأعمار، وأشكر أي شخص يتحدث في هذا الموضوع".

وأضاف: "أعتمد على عناصر كثيرة من المنتخب الأولمبي وسأعتمد أيضًا على عناصر من منتخب الشباب، هناك العديد من المنتخبات في إفريقيا تعاني بسبب ارتفاع معدل الأعمار، ونحن كنا مقبلين على هذه المشكلة، نسعى للذهاب إلى كأس العالم بمعدل أعمار صغير، وهذا واجبي".

 وردًا على سؤال هل طلب صلاح ألا يلعب مباراة موريتانيا القادمة بسبب النجيل الصناعي؟: "إذا طلب أي لاعب مني عدم اللعب على نجيل صناعي، سأوافق، منتخب موريتانيا يلعب بقوة وتدخلات عنيفة، ولكن إذا طلب صلاح ذلك، سأوافق أيضًا".

واحتتم: "كيف أثر حديث الإعلام عن ضعف المنتخبات التي نواجهها على حضور الجماهير؟ بالفعل تأثروا بكلام الإعلام مع الأسف، وأتمنى أن يكون الملعب ممتلئًا".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس زراعة النواب: تحديد سعر استرشادى لتوريد القمح ب 2200 جنيه يشجع المزارعين علي التوسع في زراعته
التالى حماة الوطن يهنئ المصريين بذكرى انتصارات أكتوبر.. ويجدد دعمه للقوات المسلحة في الحفاظ على أمن مصر القومي