أخبار عاجلة
حسام حسن يكشف حجم إصابة محمد عبد المنعم -
مشاهدة بث مباشر مباراة ليبيا ونيجيريا اليوم -

هل توجه إسرائيل ضربة واسعة النطاق لإيران؟.. مصطفى بكري يوضح

هل توجه إسرائيل ضربة واسعة النطاق لإيران؟.. مصطفى بكري يوضح
هل توجه إسرائيل ضربة واسعة النطاق لإيران؟.. مصطفى بكري يوضح

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن اقتصاد الحرب يأتي في إطار تنبؤات ما قد يحدث في المنطقة من تطورات.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "عايز أتوقف قدام جملة قالها السيد رئيس الوزراء الأسبوع الماضي وعملت ضجة كبيرة جدا لما قال إننا ممكن نتحول إلى اقتصاد حرب، هل الدكتور مصطفى مدبولي بالكلمة دي كان بيتنبأ هل كان بيقول أي كلام والا من خلال قراءة واقعية لما يحدث في المنطقة وكلامه كان بمثابة إنذار إذا حدث كذا كل الدول بتتحول إلى اقتصاد الحرب".

وأضاف: "السلاسل مش هتوصل لك والقمح قد لا يصل وهنبقى في مشاكل، نتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يقي المنطقة شرها ولكن هل ممكن تحصل حرب وهل إسرائيل جادة أنها تضرب إيران وإذا ضربت إيران ايه اللي هيحصل؟".

وتابع: "احنا عارفين أن في أول أكتوبر اللي فات إيران ردت وشنت هجوم كبير جدا ضد إسرائيل والهجوم كان صاروخي بالصواريخ الباليستية وإيران كان موقفها أمام العالم محرج، وكان لازم ترد وتلاه اغتيال السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله وعدد من قيادات الحزب".

وواصل: "الهجوم اللي اتعمل من إيران ضد إسرائيل لازم نعرف أنه عمل ردود فعل غاضبة في الداخل الإسرائيلي، خاصة أنه مكانش زي ما صورته إسرائيل دا وصل للعديد من المراكز والمؤسسات العسكرية والكلام ده عكس نفسه في مناقشات مجلس الحرب الإسرائيلي".

وأكمل: "منذ هذا الوقت والكلام أن في رد وكان في تواصل مستمر بين حكومة نتنياهو والإدارة الامريكية وأنه كان واخد قرار إن لازم إسرائيل ترد".

وذكر": "واشنطن توافقت مع إسرائيل وقالت إن ده حق شرعي بشرط أن ده لا يطال المنشآت النووية والنفطية لأن ده هيكون ليه انعكاس خطير".

واختتم: "نتنياهو كالعادة لم يعطي أمريكا رد لا إداها تعهد أن ضرباته هتكون قاصرة على مناطق معينة ولا قال أنا مش هضرب المنشآت النووية وقال إن الضربة لازم تبقى واسعة لأن الضربة الإيرانية كانت قوية، الحكومة الإسرائيلية اتخذ قرار بالرد وكان في موافقة بكل المستويات السياسية والعسكرية ورئيس الأركان قال إن الجيش لن يتردد في الرد على الهجوم الإيراني".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التموين الأسبق: الدولة ستكون المتضرر الأول من التحول للدعم النقدي
التالى النيابة تستعلم عن صحة شخص سقط من قطار بالجيزة