أخبار عاجلة
مصرع شخص فى حادث سيارة بمركز فايد -
القبض على سائق سرق هاتف محمول في التجمع -
القبض على مُتورط في 8 وقائع سرقة هواتف محمولة -
فان دايك يتلقى الطرد الأول مع هولندا -

لبنان: استشهاد 60 شخص وإصابة 168 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية

لبنان: استشهاد 60 شخص وإصابة 168 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية
لبنان: استشهاد 60 شخص وإصابة 168 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية

 أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء أمس الجمعة، مقتل 60 شخصا وإصابة 168 آخرين في هجمات إسرائيلية على لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وقالت الحكومة اللبنانية إن 2229 شخصا قتلوا في هجمات إسرائيلية وأصيب 10 آلاف و380 آخرين، منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر من العام الماضي.

غارة جوية إسرائيلية 

وجرى تسجيل وقوع 57 غارة جوية إسرائيلية في مناطق مختلفة من لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية، خاصة في الجنوب بالقرب من الحدود الإسرائيلية، والضاحية الجنوبية لبيروت، والبقاع في شرقي لبنان.

 

كما تم تسجيل نحو 187 ألف شخص كنازحين داخليا بسبب العنف، في حين تم تسجيل أكثر من 430 ألف شخص، منهم حوالي 318 ألف سوري، رسميا على أنهم فروا إلى سوريا المجاورة.

 

بحث ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان مساء أمس الجمعة هاتفيا، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مستجدات الأحداث في المنطقة، وفق وكالة الأنباء السعودية(واس).

خفض التصعيد للوصول إلى الأمن والاستقرار

وقالت الوكالة إن ولي العهد تلقى اتصالاً هاتفياً، أمس، من ماكرون، استعرضا خلاله "الجهود المبذولة لخفض التصعيد للوصول إلى الأمن والاستقرار". 

 

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترى أن هناك فرصة لتنفيذ هدفها الاستراتيجي بإضعاف حزب الله والقضاء على قدرانه العسكرية.

 

وأضاف «كمال»، خلال لقائه مع الغعلامي جمال عنايت، على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل لن تقبل بأي مقابلة سياسية حتى يتأكد من تحقيق هذا الهدف أو أكبر قدر منه، والنصر الكامل ضد حماس، لكنها لن تستطيع تحقيق نصرا كاملا تجاه حزب الله.

 

وتابع: «إسرائيل لو قبلت بوقف إطلاق النار ستحقق مكاسب، أولها القضاء على وحدة الساحات، وعود حزب الله إلى ما وراء الليطاني، وعودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم».

وقف إطلاق النار في الجبهة اللبنانية

وأشار إلى أن حزب الله منذ إطلاقه الصواريخ في 8 أكتوبر الماضي، أعلن أن وقف إطلاق النار في الجبهة اللبنانية مرتبط بغزة، مواصلا: من بين أحد أهم الأهداف لإسرائيل القضاء على القدرات العسكرية لحزب الله، وعودة سكان الشمال مرة أخرى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جيش الاحتلال يقر بإصابة بعض قواعده الجوية نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني
التالى الصحة: سرعة الانتهاء من رفع آداء 252 وحدة رعاية ...