أخبار عاجلة
مصرع شخص فى حادث سيارة بمركز فايد -
القبض على سائق سرق هاتف محمول في التجمع -
القبض على مُتورط في 8 وقائع سرقة هواتف محمولة -
فان دايك يتلقى الطرد الأول مع هولندا -

الداخلية تكشف حقيقة القبض على عدد من السودانيين بالجيزة

الداخلية تكشف حقيقة القبض على عدد من السودانيين بالجيزة
الداخلية تكشف حقيقة القبض على عدد من السودانيين بالجيزة

قالت وزارة الداخلية إنه لا صحة لما تم تداوله عبر عدد من الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على عدد من السودانيين بمنطقتى فيصل و البراجيل.

 
وأكدت على أن نشر مثل تلك الإدعاءات والأكاذيب من شأنها إثارة البلبلة، وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجيها.

سفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحریر 145 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

قرار رئيس الوزراء 

يأتي ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابر اللازمة، لتنفيذ خطة الدولة لترشید استھلاك الكھرباء.


وفي وقت سابق، كشفت وزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام أحد الأشخاص بالترويج عن أعمال الدجل والسحر، بالفحص أمكن تحديد الشخص الظاهر بمقطع الفيديو وتبين أنه (عامل – مقيم بمحافظة الأقصر).

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بدائرة مركز شرطة الأقصر، وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل) وبمواجهته أقر بقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى، والترويج لنشاطه الإجرامى من خلال الفيديو المشار إليه.

كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وعلى صعيد متصل؛ تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي منظم في عدد من محافظات الجمهورية تخصص في استقطاب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة التي يتم إدارتها من خارج جمهورية مصر العربية، وذلك وفي إطار جهود الدولة لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي والحفاظ على أموال المواطنين، 

 

وكشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية عن مجموعة من الوكلاء ببعض المحافظات قاموا ببناء شبكات مالية غير قانونية بين المراهنين من مصر ومسؤولي تلك المواقع في الخارج وذلك عبر تيسير سبل الدفع بشكل إلكتروني لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون وإضعاف فرص تعقب المعاملات المالية الخاصة بالمراهنين من خلال استخدام محافظ إلكترونية بأسماء وهمية وعملات مشفرة، يتم تحويلها في صورة عملات أجنبية إلى الخارج بما يضر بالاقتصاد القومي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جيش الاحتلال يقر بإصابة بعض قواعده الجوية نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني
التالى الصحة: سرعة الانتهاء من رفع آداء 252 وحدة رعاية ...