أخبار عاجلة
عمالة تزنيت تستفسر رئيس جماعة الركادة -

سهم تسلا يهبط بنسبة 7%.. بعد الإعلان عن النماذج الأولية لسيارة الأجرة ذاتية القيادة

تراجع سهم “تسلا” خلال تداولات الأمس يوم الجمعة، عقب ما أعلنت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية عن مجموعة جديدة من المنتجات الآلية، بما في ذلك الروبوتاكسى “سايبركاب”، ومن خلال السطور القادمة سوف نرصد كافة التفاصيل.

نسبة هبوط سهم تسلا

لقد تم هبوط سهم شركة تسلا بنسبة 7.65% إلى 220.25 دولار ، بعدما لامس 214.38 دولار، حيث اقتربت خسائره من 10% في وقت سابق من الجلسة، بعد أن كان السهم قد ارتفع بنسبة 70% تقريباً منذ منتصف أبريل، ترقباً لحدث إطلاق سيارة الأجرة ذاتية القيادة.

إطلاق حافلة ذاتية القيادة بتصميم غريب

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا مساء يوم الخميس عن سيارة الأجرة ذاتية القيادة “سايبر كاب” التي ينتظرها المستثمرون، وكافة التفاصيل كما موضح كالتالي:

  • ومن المتوقع أن تبدأ الشركة في إنتاجها قبل عام 2027، كما أشار إلي أن تكلفة السيارة النهائية قد تكون أقل من 30 ألف دولار.
  • كما قدمت الشركة مركبة آلية جديدة تحمل اسم “روبوفان”، حيث يمكن استيعاب ما يصل إلى 20 شخصًا التي يمكن استخدامها في النقل الجماعي أو لنقل البضائع.
  • وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن الضغوط ناتجة عن خيبة أمل المستثمرين من موعد إطلاق المنتجات الجديدة، وقلة المعلومات المتاحة.

مميزات المركبة آلية جديدة “روبوفان”

  • تتميز “روبوفان” بتصميم فريد يشبه الكبسولة، حيث تحتوي على أبواب زجاجية منزلقة، وصفوف من المقاعد التي تواجه بعضها البعض.
  • كما أنه لا يوجد بها عجلة قيادة مثل “سايبركاب”.
  • يمكن للشاحنة الروبوتية التعامل مع مشاكل الكثافة العالية، لذلك يمكنها نقل فريق رياضي إلى موقع معين أو تبحث عن تقليل تكاليف السفر، يمكنك الاستفادة منها.
  • ومع ذلك، كان العرض المقدم يفتقر إلى المعلومات الدقيقة حول إمكانيات المركبة، أو سعرها، أو تاريخ إطلاقها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفسير حلم حفر القبر في المنام لابن سيرين.. هل دلالة على عمر طويل أم شر آت؟
التالى حريق ضخم يلتهم كنيسة تاريخية في تشيلي (فيديو)