أخبار عاجلة
الدولار يرتفع 6 قروش في البنوك -

خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات

خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات
خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات

قال محمد البهواشي، أستاذ الإدارة والاستثمار، إن سيناء تشهد طفرة تنموية لم تُسبق في تاريخها، حيث تم إنفاق مبالغ ضخمة على استثمارات البنية التحتية التي كانت غائبة عن المنطقة.

وأشار «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز» إلى أن المبالغ المنفقة في سيناء تجاوزت 700 مليار جنيه، وهي مبالغ لم تُنفق في المنطقة من قبل.

إنشاء بيئة صالحة لجذب الاستثمارات

وأضاف أن هناك مشروعات قومية مُخصصة خلال الفترة المقبلة لاستكمال المنظومة التنموية، مما سيسهم في إنشاء بيئة صالحة لجذب الاستثمارات التي تجاوزت 365 مليار جنيه.

وتابع: «شهدنا في الفترة الماضية دخول الدولة في العديد من مجالات الاستثمار بقوة، وكانت هذه نقطة البداية لبقية الاستثمارات»، موضحًا أن مصر قامت بدور لم يستطع القطاع الخاص القيام به، من خلال إنشاء بنية تحتية متكاملة تشمل شبكات طرق ومحطات تحلية مياه، فضلاً عن توفير مصادر الطاقة، وإنشاء تجمعات عمرانية وصناعية وشبكات سكك حديدية تربط بين مختلف مناطق سيناء.

وأكد أن سيناء أصبحت قادرة على جذب المستثمرين الأجانب؛ لاستغلال الموارد التي تمتلكها.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التضامن الاجتماعي: توفير "كرسي متحرك" لمُعمر وتمكينه من تأدية اختبار محو الأمية
التالى وزير العدل يمنح الضبطية القضائية لـ 541 موظفًا بالري