أخبار عاجلة

«التنسيقية» تثمن إطلاق الحكومة النقاش العام حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية

«التنسيقية» تثمن إطلاق الحكومة النقاش العام حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية
«التنسيقية» تثمن إطلاق الحكومة النقاش العام حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية

أكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنها تثمن التوجه السياسي للحكومة المصرية بإطلاق النقاش العام حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تمثل الشاغل الأكبر للرأي العام في مصر، موضحة أن برامج الحماية الاجتماعية تحديدا يجب أن تكون مسار نقاش مستمر لما لها من تأثير مباشر على عموم المصريين ليس فقط في الحاضر ولكنها تمتد للمستقبل، كما يصل التأثير لأطفال اليوم وهو ما يشكل المستقبل.

الوصول للفئات المستهدفة

وقالت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنها تؤمن بأن فلسفة الحماية الاجتماعية يجب أن تتجاوز فكرة الدعم بصورته التقليدية، لتكون البرامج الحكومية أكثر قدرة على الوصول للفئات المستهدفة، وأكثر فاعلية في تعزيز قدراتهم من أجل الخروج من دائرة الفقر.

وأضافت «التنسيقية» أنه آن الأوان لتبني فلسفة جديدة للدعم، تتمثل في الدعم النقدي بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه بشكل عادل وشفاف فإنها في الوقت نفسه تطالب بتوسعة دائرة النقاش والمشاركة في تصميم ذلك البرنامج لما له من تأثير كبير يمس حياة الناس.

حلقات نقاشية وورش عمل

كما أعلنت التنسيقية أنها ستقوم بعقد عدة حلقات نقاشية وورش عمل لمناقشة آليات التطبيق واستعراض التجارب المثيلة، بما يضمن الوصول لصيغة توافقية تضمن وصول الدعم لمستحقيه وتعظم من الاستفادة من التجربة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مباراة الأهلي ضد الزمالك في السوبر الأفريقي.. الموعد والقنوات والمعلقين والتشكيل المتوقع
التالى جوميز يرد على توقعه لمباراة القمة قبل ساعات من انطلاق السوبر الأفريقي