أخبار عاجلة
عاجل.. حقيقة زيادة مصروفات الجامعات 2024 | خاص -

وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد لبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك

وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد لبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك
وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد لبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك

استقبل د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، السفير هوكان إيمسجورد، سفير السويد، لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والسويد في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وحضر اللقاء كل من د. عمر شريف عمر، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ود. أحمد عناني، مستشار الوزير للسياسات الصحية، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع السويد

 

في بداية الاجتماع، أكد وزير التعليم العالي على أهمية تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع السويد، مشيدًا بالعلاقات الوطيدة بين البلدين. كما استعرض التقدم الملحوظ الذي حققته مصر في تطوير البنية التحتية التعليمية وزيادة عدد الجامعات، مما أسهم في خلق بيئة استثمارية جاذبة. وأشار إلى الترحيب بالتعاون مع الجامعات السويدية للاستفادة من تجربتها في ربط الصناعة بالبحث العلمي.

كما تناول اللقاء أهمية التعليم التكنولوجي، حيث أشار وزير التعليم العالي إلى وجود 10 جامعات تكنولوجية في مصر وخطط لإنشاء 17 جامعة جديدة لتلبية احتياجات سوق العمل. تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون من خلال تبادل الباحثين والطلاب، وإنشاء برامج دراسية مشتركة، لتعزيز المستوى الأكاديمي والتبادل الثقافي بين البلدين.

كما بحث وزير التعليم العالي إمكانية إنشاء فروع لجامعات سويدية في مصر وعقد توأمة بين الجامعات والمستشفيات الجامعية. 

أكد السفير السويدي على أهمية التعاون المستمر مع مصر، مشيدًا بنظام الرعاية الصحية السويدي وتوظيف التكنولوجيا في القطاع الطبي، مما سيساهم في تطوير البحث العلمي على مستوى القارة الإفريقية.

ختامًا، يعكس هذا لقاء وزير التعليم العالي مع السفير السويدي التزام كلا البلدين بتعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أجبونلاهور: ”محمد صلاح سيغادر ليفربول بنهاية الموسم
التالى أسهم الإمارات تُغلق على انخفاض اليوم الجمعة