أخبار عاجلة
إل جي تعرض تقنية البلوتوث الفائق الاستجابة -

بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة

بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة
بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استعدت بشكل كامل لاستقبال الطلبة والطالبات في المدن الجامعية للعام الدراسي 2024/ 2025، مشيرا إلى البدء في تسكين بالغرف وفق جداول زمنية محددة، تعمل إدارة المدن على توفير أفضل سبل الإقامة المريحة للطلاب، مما يتيح لهم فرص التحصيل العلمي والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي توفرها الجامعة.

 

التزامات الجامعة 

 

وأكد رئيس الجامعة التزامها بتقديم خدمات متكاملة تليق بطلابها، حرصًا على خلق بيئة جامعية هادئة مستقرة ومحفزة على النجاح، مشيراً إلى أن الجامعة تقوم بعمليات صيانة دورية للمنشآت ضمانا جاهزيتها على نحو مستدام، مشددًا على أن الجامعة ترفع درجة استعداد العاملين لتقديم الدعم والخدمات اللازمة للطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن منظومة المدن الجامعية تضم مدينة الطلبة في منطقة بين السرايات، وبها 14 مبنى بسعة إجمالية تصل إلى 6700 طالب، بينما تضم مدينة الطالبات بالجيزة 11 مبنى بسعة إجمالية تبلغ 3557 طالبة.

 

وأشار إلى أن المدن الجامعية في بولاق الدكرور تتكون من 4 مبانٍ بسعة إجمالية تصل إلى 2552 طالبة، إلى جانب وجود مدن البيوت الخارجية التي تقدم خدمات السكن للطالبات والطلبة بمختلف المناطق.

 

وأكد الدكتور احمد رجب أن الجامعة قد اتخذت خطوات متقدمة في مجال التحول الرقمي، وقد انعكس ذلك على التسكين بالمدن، حيث تم توفير كافة الخدمات إلكترونيًا للطلاب، بما في ذلك التقديم للسكن الجامعي عبر نظام الزهراء، واختيار الغرف إلكترونيًا، وسداد الرسوم عبر نظام الدفع الإلكتروني، مما يوفر الوقت والجهد ويعزز من الشفافية والعدالة في التوزيع.

 

حفل تخريج كلية العلوم

وكانت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة قد شهدت حفل تخريج دفعة جديدة من كلية العلوم، بحضور الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عبده الشريف عميد الكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم.

 

وبدأت مراسم الاحتفال بالتقاط صورة جماعية للخريجين أمام قبة الجامعة، بحضور رئيس الجامعة ونائب الرئيس لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمود السعيد، ثم بدأ الاحتفال داخل القاعة بالسلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة أوائل الخريجين، وعرض فيلم تسجيلي عن كلية العلوم بين الماضي والحاضر، ثم كلمة لعميد الكلية، وأخيرا كلمة رئيس الجامعة اعقبها تكريم لعدد من الشخصيات العامة وأوائل المستويات الدراسية والمتفوقين وأوائل الخريجين.

 

وفي كلمته، عبر الدكتور محمد سامي عبد الصادق عن سعادته بالمشاركة في حفل تخريج دفعة جديدة من كلية العلوم، مشيدًا بجهود أساتذة الكلية والقائمين على شئونها في تعليم وتأهيل الطلاب طوال سنوات الدراسة، ومؤكدا على واجب الخريجين رد الجميل لوطنهم الذي يحتاج في نهضته إلى الاستفادة من العلوم والمعارف التي اكتسبها كل خريج.

 

كما قدم الدكتور أحمد الشريف عميد كلية العلوم، التهنئة للخريجين بإنجازاتهم ونجاحهم، وتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم المستقبلية، كما استعرض إنجازات الكلية خلال السنوات الماضية، وأكد على ان خريجي الكلية مؤهلون بأحدث المستويات العلمية، مشيرًا إلى البرامج الأكاديمية الحديثة التي تم إدخالها في المناهج الدراسية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2024 جامعة مدينة السادات «علمي - أدبي»
التالى «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة