أخبار عاجلة
نجل حسن نصر الله يكشف مفاجأة بشأن حياة والده -

وزير الدفاع الأمريكي يحذر من عواقب مدمرة إذا دخلت إسرائيل حرب شاملة مع حزب الله

وزير الدفاع الأمريكي يحذر من عواقب مدمرة إذا دخلت إسرائيل حرب شاملة مع حزب الله
وزير الدفاع الأمريكي يحذر من عواقب مدمرة إذا دخلت إسرائيل حرب شاملة مع حزب الله

حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن من "عواقب مدمرة" إذا دخلت إسرائيل في حرب شاملة مع حزب الله اللبناني، مشيرًا إلى أن عدد الضحايا قد "يعادل أو يتجاوز" ما يحدث حاليًا في غزة.

وأوضح أوستن، خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، أن أي مواجهة شاملة بين إسرائيل وحزب الله ستكون كارثية على الجانبين، متوقعًا نزوح أعداد كبيرة من السكان وسقوط عدد كبير من الضحايا.

وأكد على أهمية السعي لحل دبلوماسي، محذرًا من أن أي توغل بري إسرائيلي في لبنان قد يؤدي إلى تصعيد الصراع ليشمل المنطقة بأسرها.

كما أشار إلى فشل الجهود الأمريكية والدولية التي كانت تهدف إلى فرض هدنة لمدة 21 يومًا، حيث تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بمواصلة استهداف حزب الله بقوة، نافيًا التقارير عن اقتراب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وفيما يتعلق بالدعم الأمريكي لإسرائيل، أكد أوستن أن الولايات المتحدة ستستمر في دعم إسرائيل في دفاعها عن نفسها، مضيفًا أن واشنطن كانت واضحة منذ البداية في هذا الشأن.

كما أكد أوستن في بيان له يوم الجمعة أن الولايات المتحدة لم تتلق إخطارًا مسبقًا بشأن الضربة الإسرائيلية في بيروت، مشيرًا إلى أنه كان يتحدث مع نظيره الإسرائيلي أثناء وقوع العملية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سلوت يشيد بـ لاعب ليفربول.. ويؤكد: عانينا في الشوط الثاني أمام وست هام
التالى كاف لـ بطولات: مكافآت إضافية من السعودية لـ الأهلي والزمالك