أخبار عاجلة
انفجارات عنيفة تهز مدينة دير الزور شرق سوريا -

تخطيط “شيطاني” للنظام الجزائري اتجاه “كان 2025” بالمغرب

تخطيط “شيطاني” للنظام الجزائري اتجاه “كان 2025” بالمغرب
تخطيط “شيطاني” للنظام الجزائري اتجاه “كان 2025” بالمغرب

تخطيط “شيطاني” للنظام الجزائري اتجاه “كان 2025” بالمغرب في لتفاصيل،

كشف تقرير نشره موقع “أتالايار” الإسباني عن أسباب خفية وراء قرار الجزائر المفاجئ بفرض تأشيرة دخول على المواطنين المغاربة.

ووفقاً للتقرير، فإن الهدف الرئيسي من هذا الإجراء هو الحد من أعداد الجزائريين الذين سيحضرون مباريات كأس أمم أفريقيا “كان 2025” التي ستستضيفها المملكة المغربية.

وتشير التحليلات إلى أن الجزائر تسعى إلى الضغط على المغرب وتشجيعه على اتخاذ إجراءات مماثلة بحق الجزائريين، مما قد يؤدي إلى تقليص أعداد الجماهير الحاضرة للبطولة، وبالتالي تقويض نجاح هذا الحدث الرياضي الكبير الذي ينظمه المغرب.

ويخشى النظام الجزائري من أن يؤدي حضور الجماهير الجزائرية إلى المغرب إلى تسليط الضوء على التفاوتات الكبيرة بين البلدين في مجالات التنمية والبنية التحتية، خاصة وأن المغرب حقق تقدماً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، ونجح في استضافة العديد من الأحداث الرياضية الدولية، أبرزها تنظيم كأس العالم 2030 بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

ويأتي هذا القرار في ظل تراجع مكانة الجزائر الرياضية على الصعيد الدولي، بعد فشلها في الحصول على حق تنظيم كأس أمم أفريقيا، حيث لم يحصل ترشحها على أي صوت في التصويت الذي جرى لصالح المغرب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «وقعت من الدور الثالث».. إصابة فتاة إثر سقوطها من علو بالإسكندرية
التالى عاجل| هل من أعراض الجدري؟.. إصابة 25 طالب بطفح جلدي  و"التعليم" تعلق