أخبار عاجلة
انفجارات عنيفة تهز مدينة دير الزور شرق سوريا -

وزير الإعلام اللبنانى: ننسق مع الأجهزة الأمنية والأحزاب لتقديم المساعدات للنازحين

وزير الإعلام اللبنانى: ننسق مع الأجهزة الأمنية والأحزاب لتقديم المساعدات للنازحين
وزير الإعلام اللبنانى: ننسق مع الأجهزة الأمنية والأحزاب لتقديم المساعدات للنازحين

أكد وزير الإعلام اللبناني زياد ماكاري، أن الوضع دقيق جدًا في لبنان. فالدولة مسئولة عن النازحين وعن أعمال الإيواء؛ وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

 

وأوضح وزير الإعلام اللبناني، أنه ينسق مع الأجهزة الأمنية والأحزاب لتيسير تقديم المساعدات للنازحين، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء في لبنان سيعقد جلسة غدًا لمناقشة تطورات العدوان الإسرائيلي على البلاد

 

فيما أكد رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله خطوة ضرورية لتغيير موازين القوى في الشرق الأوسط؛ وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة"القاهرة الإخبارية".

 

وأوضح نتنياهو، أن اغتيال نصرالله يعزز عودة الإسرائيليين إلى منازلهم في الشمال ويعزز أيضًا عودة المحتجزين في الجنوب، وتابع: "أمامنا كثير من التحديات خلال الأيام القادمة وعازمون على مواصلة ضرب أعدائنا".

 

كارثة إنسانية حقيقة 

وكان قد قال الكاتب الصحفي اللبناني، فادي عاكوم، إن أقل ما يمكن يوصف به الوضع في لبنان بأنه كارثي على جميع المستويات سواء الاجتماعية أو الأمنية، وأن عدد النازحين وصل لأكثر من مليون نازح بعد انضمام أهل بيروت والضاحية الجنوبية في أعداد النازحين وأصبح الضغط كله باتجاه منطقة جبل لبنان والشمال اللبناني وهذا يترافق مع مخاوف من ارتفاع رقعه القصف لتشمل المناطق الأمنة.

 

وأضاف «عاكوم»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جميع الأراضي اللبنانية أصبحت تحت النار وهذا قد يؤدي إلى كارثة إنسانية حقيقة إن استمرت الأوضاع على ما هي عليه، خاصة أن قدرات الدولة اللبنانية على مساعدة الشعب اللبناني محدودة جدًا بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة وكل المساعدات الآن تأتي من خلال أبناء الشعب اللبناني الذين يقفون جنبًا إلى جنب لكن الجميع متخوف  من نضوب هذه المساعدات وعندها ستحل الكارثة.

 

وتابع: « هذه اللحظات قد تؤدي إلى حل سياسي في الداخل اللبناني بأن يجتمع اللبنانيين على طاولة الحوار».

 

إلى ذلك أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل، اليوم السبت، نقلاً عن موقع "أكسيوس" الأمريكي، بأن مسؤولا أمريكيا، قال إن الاحتلال الإسرائيلي طلب من الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات لمنع إيران من مهاجمته.

 

فيما أكدت وكالة فرنس بريس “‏أ ف ب”، أن هناك غارة إسرائيلية وجهها الاحتلال على محيط مطار بيروت، في حين أعلن مجلس الوزراء اللبناني، حداد 3 أيام على اغتيال حسن نصرالله وإقفال يوم التشييع.

 

أعلنت القناة عن مسؤولين أمريكيين، بوجود مؤشرات على أن إيران أصبحت تشعر بالقلق بشأن مدى الضرر الذي ألحقه الاحتلال الإسرائيلي بحزب الله.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسين لبيب: الزمالك بطل القرن العشرين والـ21 كمان
التالى أنيل كابور يحصد جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره بفيلم Animal بمهرجان IIFA Awards 2024