أخبار عاجلة

حضر ومعاه 3 شيوخ.. أقوال تربي مقابر الإمام الشافعي عن سحر مؤمن زكريا

حضر ومعاه 3 شيوخ.. أقوال تربي مقابر الإمام الشافعي عن سحر مؤمن زكريا
حضر ومعاه 3 شيوخ.. أقوال تربي مقابر الإمام الشافعي عن سحر مؤمن زكريا

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، فحص واقعة العثور على صور عليها سحر وطلاسم للاعب مؤمن زكريا وزوجته بالمرض في مقابر .

تربي مقابر الإمام الشافعي 

وقال رمضان العقبي تربي مقابر الإمام الشافعي بالخليفة، إنه نجح في التواصل مع اللاعب من خلال أقاربه وحضر اللاعب بالفعل إلى الحوش - المقابر - ومعه 3 شيوخ،  ومنذ 25 يومًا.

وتابع التربي إن اللاعب مؤمن زكريا أخذ منه الورق والصور التي تتعلق بالسحر وقدمها للشيوخ محاولا فك السحر.

تفحص الأجهزة الأمنية واقعة العثور على أعمال سحر داخل المقابر، تخص اللاعب مؤمن زكريا إن الأعمال عبارة عن طلاسم وعروس وأعمال بالموت والمرض وضعت داخل المقابر.

اقرأ أيضا

قصة سحر مؤمن زكريا وزوجته

بدأت القصة عندما ظهر التُربي، الشخص المسؤول عن تنظيف وزراعة النباتات في المقابر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، زاعمًا أنه أثناء زراعة نبات «الصبار» بجوار أحد القبور في منطقة البساتين، فوجئ بوجود «عمل سحري» مدفون داخل ثلاث أكياس، وأوضح التُربي أن الأكياس تحتوي على أوراق طلاسم وصورة للاعب مؤمن زكريا، مع عروسة ورقية وأرقام ورموز غامضة.

وأكد التُربي أن هذا العمل السحري يعود لسنوات طويلة، وكان يهدف إلى إلحاق الضرر باللاعب عبر إصابته بالمرض والموت، وأضاف أن مكان العثور على هذا العمل هو حوش عائلة الكابتن مجدي عبد الغني، لاعب النادي الأهلي السابق، مما زاد من الجدل وأدى إلى انتشار القصة بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هل مرض مؤمن زكريا سحر؟

أكد الدكتور سلمان إمام، استشاري الطب النفسي، أن الربط بين السحر والمرض هو جزء من الموروث الشعبي الذي يسعى لتفسير التجارب غير المفهومة خارج الإطار العلمي. وفي حالة مؤمن زكريا، يظهر الاعتقاد بالسحر كجهد لفهم ما يبدو للبعض غير مفسر طبيًا. إلا أن العلم يقدم تفسيرًا واضحًا: التصلب الجانبي الضموري هو مرض عصبي نادر وليس له علاقة بأي قوى خارقة.

على الرغم من أن هذه الشائعات تعكس اعتقادات قديمة، فإن ما يحتاجه مؤمن زكريا اليوم هو الدعم المعنوي والنفسي لمواجهة مرضه بشجاعة. فبينما قد تكون الخرافات جزءًا من الثقافة، يجب أن نتمسك بالحقيقة العلمية في مواجهة التحديات.

في النهاية، يظل مؤمن زكريا رمزًا للصمود، ليس فقط أمام المرض، بل أيضًا أمام الشائعات التي قد تزيد من معاناته النفسية، الدرس الأهم هنا هو أهمية التركيز على الحقائق العلمية ودور الطب في فهم الأمراض، بدلاً من اللجوء إلى تفسيرات غير موضوعية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التحقيق في حادث مقتل طفلة وإصابة والديها ببولاق الدكرور
التالى جامعة القاهرة تطلق أنشطة ثقافية ورياضية وفنية متنوعة في كلياتها مع بداية العام الدراسي الجديد