أخبار عاجلة
عودة الدولة اللبنانية هى الحل -

جانسن مصر تطلق “برنامج تعزيز المهارات” لمجموعات مناصرة المرضى بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت

جانسن مصر تطلق “برنامج تعزيز المهارات” لمجموعات مناصرة المرضى بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت
جانسن مصر تطلق “برنامج تعزيز المهارات” لمجموعات مناصرة المرضى بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت

أعلنت شركة جانسن مصر، التابعة لمجموعة جونسون آند جونسون العالمية، عن إطلاق مبادرة مبتكرة تحت عنوان “برنامج تعزيز المهارات”، المصممة لبناء وتعزيز قدرات مجموعات مناصرة المرضى في مصر، بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت، التي تتمتع بخبرة راسخة في تطوير وتنفيذ برامج مماثلة في منطقة الشرق الأوسط ومجال تمكين المرضى.

تتضمن هذه المبادرة مرحلتين رئيسيتين، حيث تشمل المرحلة الأولى ورش عمل تمتد على مدار ثلاثة أيام تركز على كيفية تقديم الدعم النفسي والاجتماعي الفعال للمرضى المصابين بأنواع محددة من الأمراض المزمنة وهي (السرطان والتصلب المتعدد والصدفية)، بالإضافة إلى توفير الخدمات التوجيهية لمجموعات مناصرة المرضى لتمكينهم من تقديم الدعم النفسي بفاعلية للمرضى وذويهم.
في المرحلة الثانية سيتم تقديم جلسات افتراضية لرفع الوعي لدى مجموعات مناصرة المرضى حول كيفية إدارة وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال لتحقيق اهداف مؤسساتهم المناصرة للمرضى.

تم تصميم هذه المبادرة بناءً على لقاءات تشاورية عقدتها الجامعة الأميركية في بيروت مع مجموعات مناصرة المرضى لفهم التحديات التي يواجهونها أثناء قيامهم بدورهم في دعم المرضى وذويهم. حيث يهدف البرنامج إلى تمكين مجموعات مناصرة المرضى للقيام بدورهم بشكل فعّال، مما يسهم في تحسين تجربة المرضى وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات الصحية. من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة، وتسعى المبادرة إلى تعزيز دورهم كمؤثرين وداعمين رئيسيين في المجتمع.

ستتناول الورش موضوعات متنوعة تشمل تعزيز مهارات التواصل الفعّال، وفهم التأثيرات النفسية والاجتماعية للمرض، وتقديم استراتيجيات للتكيف والرعاية الذاتية، كما سيتم خلال البرنامج إجراء مناقشات حول كيفية تحسين الدعم المقدم للمرضى وكيفية معالجة التحديات التي تواجهها مجموعات مناصرة المرضى في هذا السياق.

في هذا السياق، أكدت هبة حسين، المدير الطبي الإقليمي لشركة جانسن مصر، التزام الشركة الراسخ بتحقيق تأثيرات إيجابية ملموسة في جودة حياة المرضى والنتائج العامة للعلاج، حيث صرحت: “تهدف شركة جانسن إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى وتعزيز تجربتهم من خلال تحقيق تأثير اجتماعي ملموس. نحن نسعى جاهدين لتعزيز جودة حياة المرضى من خلال تعاون مثمر ومستدام مع مجموعات مناصرة المرضى والجهات المعنية بمجال الخدمات الصحية.”

أكملت حسين: “تُعدُّ هذه المبادرة جزءًا من استراتيجية الشركة، التي تركز على إقامة شراكات استراتيجية مع الجهات الفاعلة في القطاع الصحي. حيث يسهم هذا التعاون في تطوير حلول مبتكرة وفعالة تلبي احتياجات المرضى وتدعمهم في رحلتهم العلاجية من خلال هذه الجهود، وتعكس شركة جانسن التزامها العميق بتحقيق نتائج إيجابية تسهم في تحسين الأداء الصحي على مستوى المجتمع”.

الجدير بالذكر أنه لأكثر من 60 عامًا، كانت مجموعة جونسون آند جونسون رائدة في تقديم أحدث الابتكارات العلاجية، وحيث تسعى شركة جانسن مصر جاهدةً لتقليل العبء الناجم عن الأمراض المختلفة من خلال التركيز على تطوير حلول وابتكارات جديدة تهدف إلى تحسين حياة المرضى وتحقيق تغيير إيجابي في مسار حياتهم، مما ينعكس معه توجه الشركة نحو تحسين جودة الحياة بشكل عام.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أولياء أمور مصر يرصد شكاوى من الفترة المسائية وعجز المعلمين
التالى موعد انطلاق بطولات طلاب المدارس للعام الدراسي الجديد 2025