أخبار عاجلة
منع نجم الأهلي من الراحة السلبية لهذا السبب -

حزب الله: لن نتوقف عن عملياتنا العسكرية عقب اغتيال نصر الله

حزب الله: لن نتوقف عن عملياتنا العسكرية عقب اغتيال نصر الله
حزب الله: لن نتوقف عن عملياتنا العسكرية عقب اغتيال نصر الله

أقر حزب الله اللبناني، اليوم، أن الأمين العام له حسن نصر الله استشهد في غارة جوية وبصحبته القيادي علي كركي وقائد في الحرس الثوري الإيراني لكنه نفي حديث إسرائيل أن الغارة استهدفت اجتماع موسع للحزب.

العمليات لن تتوقف

وقال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني،  نعيم قاسم، في كلمة له إن إسرائيل تقوم بالاعتداء على المدنيين في لبنان، مشيرًأ إلى أن الأحتلال الإسرائيلي يرتكب المجاور ويستهدف كل قرية في لبنان.

 

وأتهم قاسم الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم كل أنواع الدعمن لإسرائيل في القيام بجرائمها، مؤكدًا أن مسيرة حزب الله لم تتوقف بعد اغتيال حسن نصر الله وسيتم تطبيق الخطط الاساسية والبديلة.

 

وأكد نائب الأمين العام للحزب، أن المقاومة اللبنانية ستستمر في في عملياتها ضد إسرائيل دعمًا لفلسطين ودفاعًا عن الشعب اللبناني وردًا على الاغتيالات، مشيرًأ إلى أن عمليات الحزب تواصلت بل وازدادت عقب اغتيال الأمين العام حسن نصر الله.

 

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم، أن بداية الحل للأزمة الحالية في وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتطبيق قرار “1701”.

 

مدخل إنهاء الأزمة

وقال ميقاتي" خلال لقائه مع وزير الخارجية الفرنسي بحسب وكالة الأنباء اللبنانية،  إن مدخل الحل هو في وقف العدوان الاسرائيلي على لبنان والعودة الى النداء الذي اطلقته الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا بدعم من الاتحاد الاوروبي ودول عربية واجنبية  لوقف اطلاق النار"، مضيفًا "ان الاولوية هي لتطبيق  القرار الدولي 1701".


وكان حزب الله اللبناني، أعلن أن هناك كلمة للشيخ نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني في الساعة الـ12 بتوقيت بيروت.

 

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية: "سيكون لنائب الامين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم كلمة عند الساعة ١٢ ظهرا.".

 

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية، قد نقلت اليوم، عن وزير الخارجية الإسرائيلي  يسرائيل كاتس عن أنه لن يكون هناك وقف إطلاق نار دون نزع سلاح حزب الله اللبناني.

تطورات الأوضاع في لبنان

وقال كاتس  لنظرائه في 25 دولة إن  "الطريقة الوحيدة المقبولة أمام إسرائيل لوقف إطلاق النار هي إبعاد حزب الله إلى شمال الليطاني ونزع سلاحه، وبدون ذلك، ستواصل إسرائيل إجراءاتها".

 

ومن جانبه أعلن جيش الاحتلال، اليوم، أن  المسيرة التي اخترقت الحدود البحرية الشمالية لإسرائيل  كانت في طريقها لاستهداف حقل كاريش للغاز.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. تشكيل الهلال الرسمي أمام الاتحاد في دوري روشن السعودي
التالى تزامنا مع موسم العمرة.. سعر الريال السعودي يرتفع مقابل الجنيه في 5 بنوك خلال أسبوع