أخبار عاجلة
عودة الدولة اللبنانية هى الحل -

القومي للأورام ينظم فعالية توعوية حول مخاطر سوء التغذية وطرق الوقاية والعلاج

القومي للأورام ينظم فعالية توعوية حول مخاطر سوء التغذية وطرق الوقاية والعلاج
القومي للأورام ينظم فعالية توعوية حول مخاطر سوء التغذية وطرق الوقاية والعلاج

برعاية د. محمد سامى عبد الصادق

نظمت وحدة التغذية العلاجية بالمعهد القومي للأورام بـ جامعة القاهرة يومًا توعويًا مخصصًا للعاملين، تحت رعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، وبإشراف الدكتور محمد عبد المعطي سمرة، عميد المعهد، وذلك بالتزامن مع الأسبوع العالمي للتوعية بسوء التغذية.

 

تضمن اليوم سلسلة من المحاضرات التوعوية، حيث ألقت الدكتورة عزة فؤاد عمران محاضرة حول ضمور العضلات (Sarcopenia)، بينما قدمت الدكتورة هبة عبد اللطيف عرضًا حول دور المعهد القومي للأورام كسفير للجمعية الأمريكية للتغذية الوريدية والأنبوبية (ASPEN) للعام السادس على التوالي. كما قدمت الدكتورة رباب السيد وهدان محاضرة عن التغذية السليمة بعنوان "عامل جسمك كأنه ابنك".

 

تكريم فريق وحدة التغذية العلاجية

واختتم اليوم بتكريم فريق وحدة التغذية العلاجية، تقديرًا لجهودهم المميزة في دعم المرضى وتحسين مستوى الرعاية الصحية في الوحدة.

 

شارك في الفعالية كل من الدكتور طارق خيري، وكيل المعهد القومي للأورام لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام فريد، نائب مدير المستشفى، والدكتورة عزة فؤاد عمران، رئيسة وحدة التغذية العلاجية، والدكتورة هبة أنيس، نائبة رئيس الوحدة، والدكتور علي عبد الرازق، مسؤول عام عيادة التغذية، والدكتورة فاطمة الشحات، مسؤولة الجودة بقسم التغذية العلاجية.

 

جدير بالذكر، تواصل جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد سامي عبد الصادق، تنظيم سلسلة من الفعاليات ضمن الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

وقد وجّه رئيس جامعة القاهرة عمداء الكليات والقيادات الجامعية بضرورة تكثيف الأنشطة المتنوعة، وفقًا لخطة الجامعة، لتعزيز تفاعل الطلاب مع الأنشطة الثقافية، الرياضية، الاجتماعية، والفنية. وتهدف هذه الفعاليات إلى اكتشاف المواهب والإبداعات بين الطلاب، وتأهيلهم مبكرًا للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية. كما تسهم في تعريف الطلاب الجدد بالإنجازات والجوائز التي حققتها الجامعة في مختلف المحافل.

 

في اليوم الدراسي الأول، نظمت كلية الآداب جامعة القاهرة حفلًا غنائيًا، عرض كورال، واسكتشًا مسرحيًا، إلى جانب مسابقات رياضية وفنية. كما أقامت كلية الهندسة معرضًا فنيًا وافتتحت مقر الجوالة الجديد.

 

وتنظم كلية التخطيط الإقليمي والعمراني اليوم (الأحد) ندوة يلقيها الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق. بينما تستضيف كلية التمريض ندوة حول الإرشاد الأكاديمي ومعرضًا ثقافيًا وفنيًا. كما تنظم كلية العلاج الطبيعي مسابقات رياضية وفنية، فيما تستضيف كلية دار العلوم مهرجانًا ثقافيًا وفنيًا، وتقدم كلية الطفولة المبكرة عرضًا مسرحيًا وكورالًا غنائيًا. وتستمر كلية الهندسة في تنظيم مسابقات رياضية ومعارض فنية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وسام أبو علي يقود تشكيل الأهلي أمام جورماهيا
التالى بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا يلا شوت اليوم في إياب دوري أبطال أفريقيا