أخبار عاجلة

صدور قرار سامي بتعيين أئمة المسجد الحرام الجدد 1446 وهذه التفاصيل

صدر منذ ساعات القرار السامي بتعيين جديد يخص أئمة المسجد الحرام حيث تم تعيين إمامين صدرت لهما الموافقة منذ ساعات من قبل العاهل في المملكة العربية السعودية، وقد جاء هذا القرار ليكون من بين القرارات الهامة التي يهتم بمعرفتها الكثيرون ممن يتوجهون للمسجد الحرام للصلاة وتلقي الخدمات الدينية في المسجد، كما قد تم تعيين أيضًا أئمة جدد بالمسجد النبوي في المدينة المنورة.

أئمة المسجد الحرام

صدر القرار الذي تم الإعلان عنه وبشكل رسمي من خلال وزارة الشؤن الإسلامية، كما أعلن عنه دكتور عبد الرحمن السديس، والذي قد أوضح أن القرار قد تضمن موافقة من قبل الملك سلمان بتعيين الشيخ بدر التركي، كما صدر قرار بتعيين الشيخ الوليد الشمسان كي يكونا الإمامين بالحرم المكي، فيما قد تم تحديد أيضًا إمامين للحرم النبوي شملهما القرار الملكي أيضًا.

أئمة الحرم النبوي

شمل قرار التعيين المعلن عنه منذ ساعات تعيين أئمة جدد في مسجد النبوي في المدينة المنورة، وقد تم تحديد اسمين وهما شيخ محمد برهجي، والشيخ عبد الله القرفي وتوليتهما مهام إمام المسجد النبوي الشريف، وقد تم تعينهما لتقدير جهودهما في خدمة الإرشاد الديني والدعوة.

أهمية قرار تعيين أئمة بالحرمين الشريفين

جاء هذا القرار من أجل تعزيز كافة الخدمات الدينية بالحرمين الشريفين، إذ يتوافد على مدار اليوم إلى الحرم المكي والحرم النبوي الكثير من الزوار والراغبين في تلقي دروس الدين والمصلين من أجل الصلاة بالروضة الشريفة بالمسجد النبوي، كما يتوافد أيضًا الكثير من المسلمين من كل أنحاء العالم لزيارة الحرم المكي.

وقد أتت تلك التعيينات الجديدة لتكون مؤكدة على الحرص البالغ من قبل كافة الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية على توفير  أفضل الخدمات لكل الزائرين والحجاج، كما أن تلك التعيينات تشمل ضمانة لتقديم أفضل الخدمات التي تساعد كل الوافدين على الحرمين الشريفين لأداء كافة العبادات، وتوفير كوادر من المشايخ ممن يحرصون على توجيههم للصواب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "النواب" يقر منحة بـ2 مليون دولار لدراسة الربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط
التالى بيراميدز يعلن إصابة وليد الكرتي بقطع جزئي في غضروف الركبة