أخبار عاجلة
نشوى مصطفى: مكسوفة من ربنا وكرمه عليا -
جوارديولا يكشف أسباب تمسكه بـ إيديرسون -

بالبلدي : الآن مع واتساب وداعاً للإزعاج بعد الميزة الخرافية الجديدة التي يتأهب التطبيق لإطلاقها لحماية المستخدمين

بالبلدي : الآن مع واتساب وداعاً للإزعاج بعد الميزة الخرافية الجديدة التي يتأهب التطبيق لإطلاقها لحماية المستخدمين
بالبلدي : الآن مع واتساب وداعاً للإزعاج بعد الميزة الخرافية الجديدة التي يتأهب التطبيق لإطلاقها لحماية المستخدمين

بدأ تطبيق المراسلات الفورية واتساب في اختبار وتجربة ميزة خرافية جديدة من شأنها أن تحافظ على خصوصية المستخدمين وتمنع اختراق حساباتهم من القراصنة واللصوص التي يرسلون روابط خبيثة للمستخدمين من أجل السيطرة على خصوصياتهم وحساباتهم، وربما سرقة أموالهم وصورهم الخاصة والشخصية.

تحديث واتساب الجديد لمعاينة الروابط

وجاءت هذا التحديث من تطبيق المراسلات الفورية الأول عالمياً، من ناحية أعداد مستخدميه والذي يستخدمة أكثر من ملياري شخص حول العالم، طلباً في إرضاء مستخدميه حول العالم، وزيادة أمان لهم ولخصوصيتهم، كما يطرح WhatsApp تحديثات بشكل مستمر لمنافسة التطبيقات الأخرى مثل تيلجرام والذي يعد المنافس الأول والأقوى لتطبيق الواتساب الأخضر.

صورة 1

 

ويقوم واتس آب الآن باختبار ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بمعاينة الروابط قبل فتحها، حيث تنتشر على التطبيق إرسال روابط مجهولة المصدر يستخدمها القراصنة، وتكون هذه الروابط خبيثة وتحوي فيروسات خطيرة وبرمجيات خبيثة للسيطرة على هاتف وحساب الضحية.

ومن هنا أطلق WhatsApp ميزته الجديدة المعروفة باسم “شاشة الأمان”، والتي تتيح لكافة المستخدمين التحقق من الروابط ومعرفة تفاصيلها قبل القيام بفتحها، وبالتالي تجنب الأضرار التي قد تنتج عن فتح هذه الروابط، والميزة الآن ما زالت قيد التطوير والإختبار، ومن أجل استخدامها يجب عليك الحصول على أحدث إصدار من WhatsApp، والذي يمكن تحميله من خال المتجر الخاص بهاتفك، سواء أكان متجر جوجل بلاي أو آب ستور.

موعد إطلاق ميزة واتساب الجديدة لمعاينة الروابط قبل فتحها

هذا ولم يصدر أي تصريح رسمي من WhatsApp الآن حول موعد طرح الميزة بشكل رسمي، ولكن يتوقع أن يتم إطلاقها قريباً وخلال الأسابيع المقبلة وفور الإنتها من الإختبارات اللازمة، وكانت الروابط التي يتم إعادة إرسالها تشكل مصدر للقلق بين ملايين المستخدمين، ولكن مع التطور الأخير والتحديث الجديد للواتساب فلا داعي للقلق أو الإزعاج.

صورة 2

ويوجد في واتساب العديد من أدوات الحماية ومكافحة تهديدات مثل هذه الروابط، ولكن هذه الميزة جاءت لتُضفي طبقة حماية جديدة للمستخدمين، كما أطلق التطبيق ميزة أخرى في وقت سابق تعمل على حظر الرسائل العشوائية بشكل تلقائي، وخاصة الرسائل الكثيرة من الأرقام المجهولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد فتحي يتحدث عن حظوظ الأندية المصرية: المجموعة الثانية بأبطال إفريقيا الأصعب
التالى نابي كيتا لـ«الوطن»: الأهلي فريقي المفضل.. وأدعمه في دوري أبطال إفريقيا